السبت 5 اكتوبر 2024

الجيش السوري يسقط 3 الآف قتيل ومصاب بداعش

24-5-2017 | 15:46

 

وسّعت وحدات من الجيش السوري نطاق عملياتها في ملاحقة تنظيم "داعش" الإرهابي بريف حلب الشرقي سيطرت خلالها على مطار الجراح، وأعادت الأمن والاستقرار إلى عدة مناطق بقرى ومناطق في ريف حلب الشرقي.

 

وأشارت السلطات العسكرية في سوريا، اليوم، إلى أن العمليات العسكرية أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 3 آلاف إرهابي من تنظيم "داعش" وتدمير 19 دبابة و5 عربات و11 عربة مفخخة و6 مدافع و9 مستودعات ذخيرة ومقرّي اتصال وعمليات و61 مقرًّا ميدانيًّا للقيادة.

 

وأعلنت مقتل القائد العسكري لتنظيم "داعش" الإرهابي في الريف الشرقي الملقب بـ”أبوعدي العراقي”، وما يسمى “قاضي قضاة الريف الشرقي” محمود عبدالجبار بن حسان الملقب بـ"أبوالوليد التونسي"، وأمير بلدة دبسي فرج عبادة سليم الدعبول، وأمير الثغور السعودي عبدالرحمن مطاوع الدخيل، وأميرين في التنظيم الإرهابي سعوديي الجنسية، هما: أبومحمد النجدي وسلطان عبدالله الغلاب الملقب بـ"أبورمح السعودي".

 

ومن بين القتلى أيضا وزير حرب تنظيم "داعش" الإرهابي أبو مصعب المصري، وأمير الحسبة في الريف الشرقي "أبوعبدالله محمد سميح الكسري" سعودي الجنسية، وقيادي كبير في تنظيم “داعش” محمود عدنان العجم، وأمير مجمع حطين محمد الحسين الجلود، وأمير الأمنيين في التنظيم أبوأحمد الكفير العباجي، وأميرين عسكريين هما: علي نزال قره باش، وسفيان محمد عبوش، عراقيّان.