الخميس 27 يونيو 2024

ننشر خريطة القنوات المتخصصة في رمضان

24-5-2017 | 15:53

كل النجوم على باب الوزير .. شعار كان يرفعة نجوم الفن فى رمضان منذ عدم سنوات، لكن الأمر اختلف حاليا بعد دخول الفضائيات معترك الإنتاج المشارك، وأصبح لكل قناة أعمال درامية خاصة بها لذا يتم تأجيل إعلان تفاصيل دراما رمضان داخل قطاعات التليفزيون المصرى حتى خرج مؤخرا أسامة البهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة ليعلن عن خريطة مسلسلات رمضان هذا العام قبل ساعات من الشهر الكريم.

وأكد البهنسي أن شاشات القطاع ستقدم باقة جديدة من البرامج والمسلسلات المتميزة، حيث تعرض 7 مسلسلات جديدة علي شاشاتها وهي: "الحالة. ج، كلابش، ظل الرئيس، قصر العشاق، قناديل العشاق، الجماعة ٢، والزئبق"، تعرض على مختلف قنوات القطاع فى أوقات مختلفة.

فتقدم قناة نايل دراما من الساعة 3 الي5 مساء يوميا برنامج "دراما رمضان "طوال العشرة أيام الأولي من الشهر الكريم  تستعرض فيه بروموهات تسجيلية عن دراما الأعوام السابقة التي لاقت نجاحا وكذلك النجوم الذين تركوا بصمة لدي المشاهدين و تستعرض فيه ايضا  كواليس كل الأعمال الدرامية الجديدة التي تم تصويرها من خلال كاميرات البرامج الحصرية والجزء الاخير سيكون هناك استضافة لمجموعة من النقاد المتخصصين في الدراما للحديث عن تقييمهم لدراما رمضان وكذا تحليل دقيق للسيناريوهات المختارة واراء الجمهور اما برنامج "فلاش " يقوم بتغطية ندوات مسلسلات رمضان بالإضافة الى تغطية الأحداث الفنية وحفلات السحور التي تقيمها أسر الأعمال الدرامية.

وأضاف البهنسي أن قناة نايل لايف ستقدم 4 أعمال درامية منها مسلسل "قضاء عظماء "انتاج صوت القاهرة ومسلسل "كلابش " بطولة امير كرارة وأحمد سلامة ومسلسل "ظل الرئيس" بطولة ياسر جلال وعلا غانم و"الجماعة ج "ادوارد صابرين و احمد عزمي . كما تقدم باقة من البرامح المتميزة منها "ولاد حارتنا "تقديم الموسيقار هاني مهنا الذي يستضيف مجموعة من الموسيقين في سهرة غنائية دسمة وكذلك "استديو لايف "وهو من البرامج الجديدة ويتطرق الي الفوازير في رمضان و"اعظمهم محمد أحسنكم أخلاقا" تقديم  د.احمد كريمة ويتحدث فيه عن أخلاق الإسلام التي يفتقدها المحتمع حاليا وعودة الخلق والاحترام بين النلس و"من وصايا الرسول" فى حين يقدم د. علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق مع توظيف باقي برامج القناة بما يتلاءم مع الشهر الكريم.

وأشار البهنسي إلى أن القناة الثقافية تقدم هذا العام خيمة ثقافية بعنوان "دفعتي" وتذاع يوميا بعد الفطار لمدة 3 ساعات وبرنامج "المقرءون" لاكتشاف الأصوات الجديدة من قراء القرآن الكريم و"خواطر" للشيخ محمد متولي الشعراوي يوميا قبل الفطار و"ليالي مصرية "مع تقديم مسلسلين "قضاء عظماء" واعادة عرض مسلسل "عمر بن عبد العزيز".

أما قناة الأسرة والطفل تقدم باقة من البرامج الجديدة منها "جوهر الإسلام" ويعرض المفاهيم الإسلامية في شتى المجالات وبرنامح "عباية شو" ويقدم كل ماهو جديد في لبس العباءة و"فقة المراة" و"اسأل طبيب"، اما المسلسلات فستعرض مسلسل "قضاء عظماء" والمسلسل الكرتوني "المسلمون والاسلام"، "افتح يا سمسم"، "سيرة النور".

وتحاول قناة نايل كوميدي أن تحافظ على الإطار الكوميدى فى ما يناسب الشهر الكريم حيث تقدم مسلسل "اذاي الصحة" بالإضافة الى البرامج الجديدة التي اعدت خصيصا لشهر رمضان منها "اقبل السحور" و"الذي منه" وتدور فكرته حول لقاءات مع اصحاب المهن المرتبطة بشهر رمضان من موقع عملهم وبرنامج "الرصيف" وهو عمل لقاءات ومسابقات مع الجمهور في الشارع بالإضافة الى برامج القناة الخفيفة مثل برنامج "مصنع الكراسي"، ويعرض كل حلقة اسكتش كوميدي يتحدث فية عن أحد الاعلاميين أو المشاهير، وكذلك برنامج "مصر كانوا"وهو ترفيهي ويتناول كل ما يربط مصر وافريقيا في العادات اليومية والمعيشية والاجتماعية من خلال السوشيال  ميديا وبرنامح "اديني عقلك"، وبرنامج "سيلفي مع هيما".

واخيرا قناة ماسبيرو زمان التى تقدم باقة متفردة في هذا الشهر الكريم من برامج ومسلسلات وفوازير الزمن الجميل التي شكلت وجدان المواطن المصري والعربي منها فوازير "عمو فؤاد"، "بوجي وطمطم"، "ثلاثي اضواء المسرح"، "فطوطة"، "لغز الملكة شهرزاد "مسلسل "ألف ليلة وليلة"، "عروس البخور"، "صندوق الدنيا"، لنيللي اما المسلسلات فتقدم ماسبيرو زمان محموهة متميزة منها "لا تكفي الشمس"، "على هامش السيرة"، "اخو البنات"، "الغربة" "أهلا يا جدو العزيز"، "ومسلسل "رحلة المليون"، وبرنامج "يا تليفزيون يا"، وكذلك برنامج "دوري النجوم" لطارق حبيب، بالاضافة الى مجموعة من البرامح الدينية "الشيخ الشعراوي"، ويذاع يوميا، وتلاوة قرآنية من كبار مقرئي الاذاعة القدماء ومدفع الافطار، بالإضافة إلى أذان وابتهالات النقشبندي و"الليلة المحمدية" و"ذكريات رمضان"، ويعرض كبار المشاهير وبرنامج ديني "في بيوت الله"ز