الأحد 5 مايو 2024

مؤسسة سلطان العويس الإماراتية تنظم ملتقى للقصة القصيرة "أجيال تتواصل"

مؤسسة سلطان العويس الإماراتية

عرب وعالم5-9-2021 | 15:46

دار الهلال

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات "ملتقى القصة القصيرة في الإمارات ـ أجيال تتواصل" في السابعة من مساء يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 سبتمبر الجاري، بقاعة أحمد راشد ثاني في مقر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بالشارقة ـ قناة القصباء.

يشارك في الملتقى عدد كبير من كتاب القصة القصيرة المخضرمين وقصاصي جيل الوسط فضلا عن القصاصين الشباب، كما يشارك عدد من أبرز النقاد الذين تناولوا القصة القصيرة الإماراتية بمختلف أجيالها.

ويأتي هذا الملتقى إحياء لفن عريق من فنون الكتابة الأدبية التي كان للإمارات الفضل في دفعها مرة أخرى إلى واجهة الاهتمام الكتابي عبر مشروعات وبرامج وفعاليات أبرزها مشروع قصة الأسبوع التي أطلقتها صحيفة "البيان" منتصف تسعينيات القرن الماضي، ونادي القصة الذي احتضن ندواته اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وبرنامج دبي الدولي للكتابة الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للمعرفة، وغيرها من الفعاليات التي أعادت القصة القصيرة إلى الواجهة وأعطتها البريق مجددا.

ويشهد الملتقى الإدلاء بشهادات أدبية لكل من: عبد الله صقر وعلي عبيد الهاملي وعبد الحميد أحمد وعبد الرضا السجواني وناصر الظاهري وأسماء الزرعوني وعلي الحميري ومحسن سليمان وعبد الفتاح صبري.