الأحد 26 مايو 2024

الهيئات الإسلامية بالقدس تطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية لـ «الأقصى»

24-5-2017 | 16:09

ناشدت الهيئات الإسلامية في القدس، اليوم، العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، للتدخل لوقف الانتهاكات "الإسرائيلية" ومحاكمة المسئولين عن الجرائم البشعة التي تُرتكب بحق الـمسجد الأقصى.

وأكد مجلس الأوقاف الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الإفتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف والشئون والـمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة، أن المسجد الأقصى المبارك يُستباح من المتطرفين بتخطيط وتحريض مسبق من الجهات الرسمية الحكومية "الإسرائيلية" ومن وزراء أعضاء بالكنيست وحاخامات.

وجاء في بيان مشترك للهيئات الإسلامية المقدسية، اليوم الأربعاء: "اقتحمت مجموعات كبيرة من الـمتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، الـمسجد الأقصى، وبشكل همجي، ورفع بعض هذه الـمجموعات الأصوات ما أدى إلى قيام الحراس والـمصلين والـمرابطين بالتصدي لهم، ووقع خلال ذلك إصابة أربعة حراس واعتقال ثلاثة منهم”.

وأشارت في بيانها، إلى "أن اقتحام 708متطرفين خلال 3 ساعات يعد سابقة خطيرة وخطيرة جدا لم يسبق لها مثيل منذ عام 1967”.

وأضاف البيان: "إن حكومة الاحتلال التي تقوم بتوفير الحماية لـمثل هؤلاء الـمتطرفين تتحمل الـمسئولية الكاملة عما جرى ويجري من خلال إصرارها على استكمال برنامجها التهويدي في الـمسجد الأقصى”.

وأوضح أن "اعتداء سلطات الاحتلال على الحراس والـمصلين واعتقالهم وإبعاد العشرات كان الهدف منه تجفيف الوجود الإسلامي في الـمسجد الأقصى المبارك".