الخميس 16 مايو 2024

أولياء الأمور يتسلقون أسوار المدرسة للاطمئنان على أطفالهم

تسلق سور المدرسة

الهلال لايت 5-9-2021 | 16:50

مى كامل

في واقعة غريبة .. تحدث في الصين بداية كل عام دراسي، بعد توصيل أولياء الأمور لأطفالهم إلى أول يوم دراسي بالمدرسة، لا يتوجهون إلى أعمالهم وأشغالهم اليومية، بل يظلوا ينتظرونهم خارج أسوار المدرسة، والبعض يقوم بالتسلق على سور المدرسة للاطمئنان على أطفاله.

وحسب وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست" الصينية، فإن الآباء دائما ما يقابلون علي أبنائهم كل ثانية تمر وهم بعيدين عنهم، فماذا يكون الحال عندما يكون أول يوم دراسي سيقضونه بعيدا عنهم.

ويذهب الآباء إلى سور المدرسة للنظر من داخل الثقوب أو الفتحات من خلال السور، بينما يتسلق آخرون.

وبدأت السنة الدراسية في الصين بداية الشهر الجاري، وبدأت دخول تلاميذ السنوات الدراسية الأولى، ولذلك كان الآباء يريدون الإطمئنان على أطفالهم، وماذا يفعلون طوال اليوم.

سلوك الآباء هذا كان بمثابة جدا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام والتي تناولت الحدث، وقام العديد بالتعليق ماذا سيحدث للأطفال داخل المدرسة ، وماذا يفعل كل هؤلاء الآباء خارج الأسوار، إنه مشهد غير حضارى على الإطلاق.

لكن البعض الآخر قام بالتعليق أنه بمجرد مرور أيام ان نرى هذا المشهد سوى في العام الدراسي القادم، لأن الآباء سيطمئنون على أبنائهم وما يفعلونه داخل المدرسة.

كما علقت إحدى الأمهات هل أنا أن سيئة لأنني قمت بتوصيل ابنتي إلي المدرسة ثم ذهبت إلى عملي مباشرة!!

ويقول البعض ماذا سيفعل الأطفال بداخل المدرسة عندما يرون أولياء أمورهم بهذه الصورة، بالطبع ستحدث فوضى، ويجب على إدارة تلك المدارس في تنظيم الأمور بالخارج كما هي بالداخل تمامًا.

وفي الواقع هذا لا يحدث في أي بلد على الإطلاق إلا في الصين، ولا أحد يعرف ما هو الدافع أو السبب الحقيقي لهذا التصرف.