الأربعاء 26 يونيو 2024

ركلة حصان تدمر حياة طفلة بريطانية.. تحتاج جراحات عديدة لإعادة وجهها

الطفلة

الهلال لايت 5-9-2021 | 20:57

ميادة عبد الناصر

تعرضت طفلة في الرابعة من عمرها لحادثة كبيرة بسبب ركلة حصان فى رأسها أثناء سيرها مع والدها و تعانى من إصابات تهدد حياتها، منذ أكثر من عام وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أمضت فتاة في الرابعة من عمرها العام الماضي تناضل من أجل الحفاظ على حياتها بعد أن ركلها حصان في رأسها أثناء سيرها مع والدها وكانت ماديسون روم تبلغ من العمر عامين عندما أصيبت أثناء سيرها مع والدها أليستير ، 46 عامًا ، وشقيقها فينلي ، الذي كان حينها في الرابعة من عمره ، وعدد قليل من أصدقائهم في نهاية طريق العائلة في كلايجيت العام الماضي .

لم يكن السيد روم يشاهد ابنته عندما ضربها الحصان على وجهها بحافره حيث تم دفعها إلى أسفل جسر لأن ابنه فينلي قد سقط وكشط ركبته وقال الأب أنه شعر بالذعر التام عندما رأى الدم يتدفق من عينيها وفمها.

وقالت جينيفر أم الطفلة و التي تعمل في قسم الموارد البشرية ، إنها اضطرت إلى التزام الهدوء على الرغم من إصابات وجه ابنتها الشديدة وقالت حملتها بين ذراعي ، بينما كنا ننتظر وصول المساعدة ، وسرعان ما استعادت وعيها ، لكن كان هناك شعور  بالقلق لأنها كانت تعاني من إصابات خطيرة.

وصل المسعفون من طاقم الإسعاف الجوي لكينت وساري وساسكس في غضون دقائق ووضعوا ماديسون في طائرة هليكوبتر وتم نقلها إلى مستشفى سانت جورج في توتنج ، جنوب لندن حيث أجرت منذ ذلك الحين عدة عمليات لاستعادة وجهها وكانت الرحلة سريعة جدًا، وحلّقنا حول مستشفى القديس جاورجيوس ثلاث مرات ثم هبطنا.

خضعت ماديسون لعملية جراحية طارئة في يوم الحادث لتخيط جرحًا عميقًا فوق عينها اليمنى وإصلاح فمها ، الذي انقسم على طول خط الوسط وانفصل عن جمجمتها.

قام الأطباء بخياطة وتأمين دعامة إنفزلاين في فمها للمساعدة في الحفاظ عليه وبطانة أسنانها في مكانها.

وخضعت  بعد ذلك لعملية جراحية ثانية بعد ثمانية أيام من نقلها إلى المستشفى بالهواء ، مما أدى إلى شد الأوتار بين عينيها ثم خضعت بعد ذلك لعملية جراحية ثالثة قبل خمسة أسابيع فقط لإزالة الدعامات والأسلاك وأيضًا لإزالة دعامة الإنفزلاين.

كما أجرى الأطباء عمليات جراحية أخرى على عينها اليمنى بعد الحادث الغريب ،ويخطط جراحو الوجه والفكين في سانت جورج لنشر تفاصيل إجراءها في مجلة طبية لأنها كانت حالة فريدة .

وقال السيد روم: ما زال أمامها طريق طويل ومن المرجح أن تخضع للعديد من العمليات الجراحية حتى يكتمل نمو وجهها ولكنها لا تزال سعيدة وتستمتع بحياتها بشكل مميز ونحن فخورون بها.

الاكثر قراءة