الإثنين 13 مايو 2024

عضو بـ«صحة النواب» مشيدًا بتحذير الرئيس: يجب رفعى وعى المواطنين بأهمية الإجراءات الاحترازية

الدكتور عبد اللطيف الطحاوي

برلمان5-9-2021 | 20:59

سالي طه

قال الدكتور عبد اللطيف الطحاوي، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، إن تحذير الرئيس السيسي من التهاون فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا،  ليس المرة الأولى لافتا إلى أنه يجب أن يكون هناك وعي كافي من قبل المواطنين بخطورة الفيروس وضرورة التعاون والالتزام لمواجهته ومنع انتشاره.

وأكد الطحاوي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الدولة منذ جائحة كورونا وهي تسعي لتوفير كافة المستلزمات الوقائية وتجهيز ورفع كفاءة المستشفيات لاستقبال المصابين، وإطلاق الحملات التوعوية والنصائح والإرشادات بكيفية التعامل مع الجائحة، والإجراءات التي يجب تطبيقها للتقليل من أعداد الإصابات والحفاظ على صحة الجميع.

وأوضح عضو اللجنة الصحي بمجلس النواب، أن اللقاحات وتطعيم أكبر عدد من المواطنين يساهم بشكل كبير في تقليل العدوى ومنع الإصابات، ولكن هناك عدد من المواطنين لديهم تخوفات وقلق بشأن التطعيمات، لكنها آمنة وتقلل احتمالية العدوى بالفيروس، لذلك يجب الإسراع في تلقيها من خلال الوحدات والمراكز المختصة بذلك.

وناشد النائب البرلماني، جميع المواطنين بالالتزام في تطبيق التدابير الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات والماسكات خاصة في الماكن المزدحمة، فهذه الإجراءات مهمة حتي بعد تطعيم اللقاح، مضيفا أن تحذير الرئيس جاء في وقت مناسب خاصة أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات بكورونا.

ووجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحذيرًا شديد اللهجة من الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وطالب المواطنين بضرورة التنبه.

كما طالب الرئيس خلال كلمته في احتفالية "أبواب الخير" بضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية، للحد من الإصابة بالفيروس.

ودعا الرئيس السيسي، الجميع إلى الاهتمام بتلقي التطيعم حتى يحفظ الله مصر.

وجاء ذلك خلال احتفالية (أبواب الخير) - التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري - حوالي 5 ملايين مواطن؛ في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يحذر المواطنين من الموجة الرابعة لـ«كورونا»

دعاء الرئيس السيسي لحفظ المصريين من «كورونا» (فيديو)

Dr.Radwa
Egypt Air