الإثنين 10 يونيو 2024

لمدة 8 دقائق.. استقبال حافل لفيلم «Dune» بمهرجان البندقية السينمائي

فيلم Dune

فن5-9-2021 | 19:50

محمد عبدالغني

تلقى فيلم "الكثبان" ترحيباً حاراً لمدة 8 دقائق خلال العرض العالمي الأول في مهرجان البندقية، وتم عرض فيلم "Dune"، 3 سبتمبر 2021، لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ 78.

ومن المقرر أن يصدر في الولايات المتحدة الأمريكية في صور ثلاثية الأبعاد، 22 أكتوبر، بواسطة شركة Warner Bros للإنتاج والتوزيع.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة"The Hollywood Reporter" ، فإن المخرجة الحائزة على جائزة الأوسكار كلوي تشاو، وهي عضوة في لجنة تحكيم مسابقة المهرجان هذا العام، هرعت عبر الممرات لتحية مخرج فيلم "الكثبان" بعناق كبير، وهو يصرخ "رائع" في غضون ذلك، واستمر التصفيق الحار للحشد لمدة 8 دقائق متواصلة.

"dune" هو فيلم خيال علمي ملحمي أمريكي لعام 2021، من إخراج دينيس فيلنوف سيناريو لجون سبايهتس وفيلنوف وإريك روث.

ويعد هذا الفيلم أول جزء من اقتباس مخطط له من جزئين لرواية عام 1965 التي تحمل الاسم نفسه بقلم فرانك هربرت، والتي ستغطي النصف الأول من الكتاب تقريبًا.

ويشار إلى أن فيلم "dune" من بطولة تيموثي تشالاميت، وريبيكا فيرجسون، وأوسكار إسحاق، وجوش برولين وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا، وستيفن ماكينلي هندرسون، وزندايا، وديفيد داستمالشيان، وتشانج .تشين، وشارون دنكان بروستر، وشارلوت رامبلينج، وجيسون موموا، وخافيير بارديم.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيًا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب .على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

الاكثر قراءة