الجمعة 27 سبتمبر 2024

عضو بـ«دينية النواب»: العمل الخيري وسيلة لتعزيز الشعور بالعطاء والحد من الفقر

النائب أيمن شكري

برلمان5-9-2021 | 21:39

سالي طه

قال أيمن شكري، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن العمل الخيري يعمل على نشر التكافل والتضامن الاجتماعي بين أفراد المجتمع، كما أنه يؤدي إلي تعزيز القيم الدينية وزيادة الترابط، الأمر الذي يؤدي غلي النهوض بالمجتمعات.

وأكد شكري في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن العمل الخيري له تأثير ومردود إيجابي، حيث يعمل على المشاركة بين الناس، ويعتبر وسيلة تساعد على الحد من ظاهرة الفقر في المجتمعات، كما أنه يساعد في تعزيز الشعور بالبذل والعطاء والتخلص من الشعور بالأنانية.

وأوضح عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه يعمل على تنمية المجتمع ونجاحه، حيث يعمل على الارتقاء بحياة الإنسان في المجالات المختلفة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وأيضا الصحية والثقافية، كما أنه يتيح الفرصة لكافة الأفراد للمشاركة في البناء الاجتماعي وتنمية الشعور بالمسؤولية والإحساس بالغير وتقديم يد العون له ومساعدته.

وأشار إلي أن الدولة عملت على تعظيم دور الأعمال الخيرية، وإطلاق المبادرات الاجتماعية والإنسانية التي قضت على العديد من المشكلات منها الفقر والبطالة وغيرها، والوقوف بجانب المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ومعالجة المشكلات الحياتية، لذلك يجب الحرص على عمل الخير ومساعدة الغير، وبذل المزيد من الجهد لتحقيق التقدم والرقي للمجتمعات.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن العمل الخيري يمثل الوجه الحقيقي للفطرة الإنسانية السلمية، مشيرا إلى أنه تحول على مدار الزمن إلى ثقافة وسلوك راسخ في الشخصية المصرية

وقال الرئيس السيسي، في تدوينةعبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "نحتفل اليوم معاً باليوم العالمي للعمل الخيري، والذي يمثل الوجه الحقيقي للفطرة الإنسانية السلمية... ولقد تحول العمل الخيري على مدار الزمن إلى ثقافة وسلوك راسخ في الشخصية المصرية، مما جعل لمصر تاريخاً حافلاً وسجلاً متميزاً في هذا المجال".

وتابع الرئيس السيسي: "فتحية تقدير لكل مصري يشارك في نشر هذه الرسالة الإنسانية العظيمة من العطاء والبذل دون انتظار المقابل، وأدعو الجميع لمواصلة الاحتذاء بهذه القيم النبيلة".

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي: العمل الخيري تحول إلى سلوك راسخ في الشخصية المصرية

رئيس الوزراء: مصر شهدت على مدار تاريخها مبادرات وطنية دؤوبة للعمل الخيري