الأربعاء 15 مايو 2024

فوز 3 شركات ناشئة بمسابقة الزراعة الرقمية للوكالة الألمانية للتعاون الدولي

مسابقة الزراعة الرقمية

أخبار5-9-2021 | 23:19

دار الهلال

 اختتم مشروع الابتكار الزراعي المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) مصر بالتعاون مع صندوق مشاريع المرأة العربية، مسابقة الزراعة الرقمية بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي المنفذ اي هاب، مركز للابتكار وريادة الأعمال والإبداع في جامعة عين شمس.


وذكر بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) اليوم أن المسابقة بدأت في يونيو الماضي بهدف تعزيز ودعم ريادة الأعمال في مجال الزراعة الرقمية في مصر من أجل تمكين رواد الأعمال الحاليين والمحتملين، بالأخص الشباب والنساء، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 36 فريقا في مرحلة الشركات الناشئة و41 فريقًا في مرحلة الأفكار، من أفضل العقليات في مصر في صناعة الابتكار الزراعي، حيث سلطت المسابقة الضوء على قدراتهم الابتكارية ومثابرته.


وأوضح أن ثلاثة شركات ناشئة فازت هي "ري نايل" و"كروبسا" و"قطن تاون"، وحصلت على 150 ألف جنيه في ختام المسابقة، فضلا عن الخبرات التقنية التي اكتسبوها في المسابقة؛ مما يمهد لهم الطريق ليصبحوا من أفضل الشركات الناشئة الناجحة في المجال الزراعي.


كما فازت ثلاثة أخرى وهم "فلانكرز" و"تمارا" و"زرعتي" في مرحلة الأفكار بجائزة تقدر ب 10 آلاف جنيه؛ والتي من شأنها أن تدعم أصحابها أن يحولوا الفكرة لشركة قائمة في المجال الزراعي.