الأحد 28 ابريل 2024

هل كانت مششخنة أم لا.. فحص أسلحة نارية عثر عليها بحوزة عاطل فى إمبابة

ضبط

الجريمة6-9-2021 | 10:41

محمد زيدان

يفحص رجال المعمل الجنائي في الجيزة، أسلحة نارية وذخيرة وجدت بحوزة عاطل في منطقه إمبابة، لتحديد نوعية وطبيعة تلك الأسلحة، إذا ما كانت مششخنة أو غير مششخنة، وإرسالها لجهات التحقيق، لاستكمال التحقيق في القضية.

واعترف المتهم، بحيازته للمضبوطات ، بقصد الإتجار ، لتحقيق مبالغ طائلة ، مشيرا أنه يخزنها بمسكنه لحين ترويجها وبيعها لزبائنه.

وتابع المتهم أنه حصل تحصل علي المضبوطات من عاطل كشف عن هويته ،لرجال المباحث ، وجاري إعداد الاكمنه للقبض عليه ،وارشد عن هوية عملائه  اشتروا منه اسلخه وذخيرة.

كشفت تحريات المقدم مؤمن فرج رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة  ، حيازة عاطل لأسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص ، بهدف الإتجار بها ، عقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط المتهم وبحوزته 5 أسلحة نارية خرطوش وعدد من الطلقات ، وبمواجهته اعترف بحيازتها بقصد الإتجار ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق

وفي سياق متصل ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية شاب  لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بشبرا الخيمة

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية قيام (عاطل - له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة)  بالإتجار فـى الأسلحة النارية متخذاً من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبحوزته 4 فرد محلى ، عدد من الطلقات وبمواجهته أعترف بحيازته للأسلحة المضبوطة بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية من القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين وإيهامهم بقدرته على توظيفهم بالحكومة.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا  من (أحد الأشخاص، مقيم بالشرقية و8 آخرين) قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة التل الكبير بالإسماعيلية) بالنصب والإحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مقدرته على إلحاقهم بإحدى الوظائف الحكومية، مدعياً علاقاته ونفوذه ببعض المسئولين "على خلاف الحقيقة".

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطاً إجرامياً فى النصب والإحتيال على المواطنين تمثل فى إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته على تعيينهم بوظائف حكومية -خلافاً للحقيقة– وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبلغ مالى من الشاكين زاعماً مقدرته على تعيينهم، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa