الإثنين 6 مايو 2024

تجديد حبس شخص أوهم ربة منزل بقدرته على مضاعفة أموالها بالسحر 15 يومًا

حبس

الجريمة6-9-2021 | 10:44

فاتن السكري

جدد قاضي المعارضات، حبس شخص، أوهم سيدة بقدرته على مضاعفة أموالها من خلال أعمال السحر والشعوذة، 15 يوما أخرى.

البداية عندما تلقي اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة، إخطارا من المقدم محمود أبو الحسن رئيس مباحث حدائق القبة، بورود بلاغ من ربة منزل، تفيد بسابقة تعرفها على شخص، ادعى قدرته على مضاعفة المبالغ المالية من خلال أعمال السحر والشعوذة، فقامت بتسليمه مبلغ مالي لمضاعفته؛ وتنفيذاً للاتفاق المبرم بينهما، سمحت له بالمبيت بالشقة سكنها، منفردة، إلا أنها اكتشفت تعرضها لواقعة نصب، وقيامه بالاستيلاء على المبلغ المالى ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص "يحمل جنسية أجنبية" مقيم في مصر القديمة وله محل سكن آخر بالجيزة، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته بأقوال المجنى عليها؛ أيدها، واعترف بارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى "من متحصلات الواقعة" بمسكنه.

وأضاف بأن باقى المبلغ المالى المستولى عليه، أرسله إلى عائلته خارج البلاد، وباستدعاء المجنى عليها؛ تعرفت على المتهم، واتهمته بالنصب.

وفي سياق متصل ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على ساحر أجنبى لقيامه بالنصب على سيدة بزعم قدرته على مضاعفة أموالها بحدائق القبة. تلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغا من ربة منزل، مقيمة بدائرة القسم بسابقة تعرفها على (أحد الأشخاص) إدعى قدرته على مضاعفة المبالغ المالية من خلال أعمال السحر والشعوذة ، فقامت بتسليمه مبلغ مالى لمضاعفته ، وتنفيذاً للإتفاق المبرم بينهما سمحت له بالمبيت بالشقة سكنها منفرداً إلا أنها إكتشفت تعرضها لواقعة نصب ، وقيامه بالإستيلاء على المبلغ المالى ، ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص "يحمل جنسية أجنبية" - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وله محل سكن آخر بالجيزة).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته بأقوال المجنى عليها أيدها ، وإعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى "من متحصلات الواقعة" بمسكنه كما أضاف بأن باقى المبلغ المالى المستولى عليه قام بإرساله إلى عائلته خارج البلاد وبإستدعاء المجنى عليها تعرفت على المتهم وإتهمته بالنصب عليها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على شخص لاشتراكه مع آخر في تجميع مدخرات المصريين بالخارج أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام كل من (شخصين "أحدهم يعمل بإحدى الدول العربية" – مقيمان بمحافظة المنيا) بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق يتمثل في قيام الذى يعمل بالخارج بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة بالعملة الأجنبية وإرسالها للثاني عن طريق بعض السائقين أو المسافرين العائدين للبلاد، حيث يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وإرسالها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية ، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم (الثاني) وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاث أعوام طبقاً للفحص المستندي (20 مليون جنيه مصري).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية

Egypt Air