السبت 18 مايو 2024

شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا تشارك في معرض «أهلا مدراس» وتكشف نسبة التخفيضات

كريم غنيم

اقتصاد6-9-2021 | 12:31

أنديانا خالد

للعام الثاني على التوالي تشارك شعبة  الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة التجارية، في معرض "أهلا مدارس" المقرر إقامته في أرض المعارض بمدينة نصر يوم 16 سبتمبر 2021، يأتي ذلك ضمن  اتجاه المنظومة التعليمية نحو التحول الرقمي خاصة مع انتشار فيروس كورونا واعتماد الصفوف التعليمية المختلفة على التعليم الأون لاين، مما جعلهم في حاجة إلى شراء اللاب توب والكمبيوتر، والابتعاد قليلا عن شراء الكشاكيل والاقلام.

وقال رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، كريم غنيم، إن قطاع الحاسبات شارك خلال العام الماضي ولأول مرة في معرض "أهلا مدارس"، بعدما أصبح توجه وزارة التربية والتعليم نحو التعليم الاون لاين، ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب، الأمر الذي جعل من الضروري المشاركة في هذا المعارض وتقديم أفضل العروض للطلاب.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن نسبة التخفيضات على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب متفاوتة، لذا لا يمكن أن تكون النسب ثابتة على كل الأجهزة، مشيرا إلى أن نسبة المكاسب في الأجهزة تكون قليلة وليست مثل أي قطاع تجاري آخر.

وأوضح أن العام الماضي تم تقديم أفضل العروض للطلاب على أجهزة الكمبيوتر، وحققنا مبيعات كبيرة، مشيرا إلى أن هناك فكرة يتم دراستها وهو تقديم خدمة التقسيط خلال أيام المعرض، ولكن مازالت تحت الدراسة ولم يتم البت فيها حتى اليوم.

والجدير بالذكر أن معرض "اهلا مدارس" يقام هذا العام تحت رعاية مجلس الوزراء، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية، خلال الفترة من 16 سبتمبر 2021 حتى يوم 30 سبتمبر 2021، بتخفيضات تتراوح ما بين 15% حتى 35%.  

الاكثر قراءة