الإثنين 29 ابريل 2024

مواجهة نارية بين العراق وإيران في تصفيات كأس العالم غدا

العراق وإيران

ملاعب الهلال6-9-2021 | 13:08

حسن محمود

يلتقي المنتخب العراقي الأول لكرة القدم غدا الثلاثاء في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة مع نظيره الإيراني في مباراة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

و يبحث منتخب العراق عن تحقيق الفوز الأول عندما يلتقي مع إيران يوم الثلاثاء على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

 

في المقابل ينتظر أن تشهد تشكيلة منتخب إيران مشاركة المهاجم سردار أزمون الذي غاب عن المباراة الأولى أمام سوريا بسبب الإيقاف.


 في حين لا زال المدرب دراجان سكوسيتش يتعافى من إصابته بفيروس كورونا، حيث أشرف المدرب المساعد ماريو توت على الفريق في المباراة الأولى.

وخلال مواجهتي الفريقين ضمن الدور الثاني من التصفيات فاز منتخب العراق 2-1 في عمان، قبل أن يحقق المنتخب الإيراني الفوز بنتيجة 1-0 في المنامة.

وكان الفريقين تقابل في 6 مباريات خلال تصفيات كأس العالم، حيث كان الفوز 3 مرات من نصيب إيران، مقابل انتصارين للعراق، علماً بأن هذه المواجهة الثانية بينهما في الدوحة، حيث كان العراق فاز بنتيجة 2-1 في تصفيات كأس العالم 1994 وذلك بفضل هدفي أحمد راضي وعلاء كاظم.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونج كونج ونقطة لكمبوديا.

Dr.Randa
Dr.Radwa