الأربعاء 5 يونيو 2024

فحص عينة من الأرز مجهول المصدر ضُبطت بحوزة صاحب مصنع في بدر

ضبط

الجريمة6-9-2021 | 14:28

رنا محمود

أمرت جهات التحقيق في نيابة بدر، رجال المعمل الكيماوي بالقاهرة بفحص عينة من الأرز مجهول المصدر ضبطت بحوزة صاحب مصنع قبل بيعها للمواطنين.

 

وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة لأحكام القانـون.

 

وكانت قد أمرت بحبس صاحب مصنع لتعبئته أرز مجهول المصدر في أكياس شركة مشهورة ببدر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من اللواء محمد رجائي مدير مباحث التموين بالقاهرة يفيد بضبط مسئول عن مصنع أرز - كائن بدائرة قسم شرطة بدر لقيامه بإدارة مصنع بدون ترخيص، وقيامه بتعبئة أرز مجهول المصدر في أكياس شركة معروفة، بهدف غش المواطنين وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وبمواجهته اعترف بإدارته للمصنع في بدروم في الحي الثاني ببدر وبدون ترخيص، وقيامه بتعبة  أرز مجهول المصدر في أكياس إحدى الشركات المعروفة في السوق المصري، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي بدورها أمرت بما سبق.

 

وفي سياق متصل مكن المعمل الكيماوي بالجيزة، من فحص 41.12 طن أرز ومكرونة، مجهولة المصدر، وتم ضبطها للوقوف على مكوناتها وإعداد تقرير بحالتها.

 

وكانت أسفرت تلك الحملات عن ضبط 41,12 طن "أرز أبيض ، مكرونة" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة الجيزة.

 

وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.