الجمعة 21 يونيو 2024

أسعار النفط اليوم الاثنين تسجل 71.59 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد6-9-2021 | 14:44

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم الاثنين 71.59 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.33 دولار للبرميل.

 

ووفقا لتقارير اقتصادية عالمية، شهدت أسعار النفط اليوم الاثنين في الأسواق العالمية اليوم انخفاضا بلغ دولار؛ مع استمرار خسائرها عقب خفض المملكة العربية السعودية، لأسعار عقود النفط الخام لآسيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وسجلت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية طفيفة بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية بـ 0.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بـ0.8% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

 

واتفق تحالف أوبك بلس على إضافة 400 ألف برميل يوميا شهريا إلى أسواق النفط.

 

شهدت أسعار النفط اليوم الاثنين، انخفاضا عقب أن خفضت السعودية، أكبر مصدر في العالم، أسعار الخام لآسيا بداية الأسبوع الحالي . وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 57 القادم سنتا أو 0.8% إلى 72.04 دولار للبرميل.

 

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أكتوبر القادم 68.73 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 56 سنتا أو0.8%.

 

وخفضت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعار جميع أنواع النفط الخام للعملاء الآسيويين في أكتوبر القادم وتركت أسعار بيع الخام لشمال غرب أوروبا والولايات المتحدة دون تغيير.

 

وتأتي هذه التخفيضات الكبيرة في الأسعار في الوقت الذي أدت فيه عمليات الإغلاق في جميع أنحاء آسيا لمكافحة سلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كورونا إلى الحد من الطلب على الوقود في المنطقة. وبدأت إمدادات النفط العالمية أيضا في التزايد مع قيام منظمة أوبك وحلفائها وهي مجموعة معروفة باسم أوبك +، بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا شهريا بين أغسطس الماضي وديسمبر القادم.