الأربعاء 15 مايو 2024

خبير اقتصادي: دخول «أمازون» السوق المصري دليل على نجاح إقامة الطرق والبنية التحتية

محمد انيس

اقتصاد6-9-2021 | 16:23

أنديانا خالد

قال محمد أنيس، الخبير الاقتصادي، إن وجود شركة عالمية مثل أمازون في مصر، دليل على نجاح مصر في إقامة بنية تحتية قوية، تلبي الحد الأدنى لهذه الشركة، بجانب التطوير الكبير الذي يحدث في مجال الطرق والكباري، خاصة إنشاء طريق الكيب تاون.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن مصر نجحت في تطوير التجارة الإلكترونية والبنية التحتية، وتقوية شبكات الاتصالات والانترنت، مما جعل مصر مستهدفة من قبل الشركات العالمية، مشيرا إلى أن اتجاه الدولة الآن إلى تطوير التجارة الإلكترونية واللوجستيات، كي تكون البوابة إلى أفريقيا، للتصدير لكافة الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن شركة أمازون تعد من أكبر الشركات حول العالم والأضخم في مجال صناعة اللوجستيات والتوريد على مستوى العالم، ودخولها مصر بمثابة دخول استثمارات العالم في السوق المصري.

وشهد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، افتتاح  مُستودع شركة «أمازون» في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك بحضور كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

مستودع أمازون، الذي تم تجديده، يقع على مساحة 28 ألف متر مربع، ويُعد جُزءًا من استثمارات الشركة في مجال الخدمات اللوجستية بالسوق المصرية، والذي يستهدف توفير تجربة تسوق وتوصيل أكثر سرعة لتلبية طلبات عملاء التسوق عبر الإنترنت، كما أنه سيسهل تقديم المزيد من المنتجات إلى شريحة أكبر من العملاء في مصر، وذلك أكثر من أي وقت مضى. 

Dr.Radwa
Egypt Air