الخميس 9 مايو 2024

لسبب غير معلوم.. مقهى فى أمريكا يحول كلمة السر الواي فاي إلى عملية حسابية معقدة

صورة تعبيرية.

الهلال لايت 6-9-2021 | 16:47

داليا شافعي

لا تُعرف كلمات مرور الواي فاي أبدًا ببساطتها، لكن أحد المطاعم الأمريكية طور الأمر إلى مستوى أكثر صعوبة وغرابة.

وذكرت صحيفة "ذا دايلي ميرور" البريطانية أن أحد المستخدمين شارك تجربته على موقع "ريديت". وذهب زائر إلى يايا ثاي، في سان أنطونيو بتكساس وكان محيرًا عندما قرأ التفاصيل للوصول إلى الإنترنت في المكان، إذ واجه معادلة حسابية صعبة كان بحاجة إلى حلها للحصول على كلمة مرور Wifi، ووجد نفسه في حيرة من أمره.

وكان الخيار الوحيد الذي كان أمامه هو مشاركة المعادلة على منتدى الإنترنت الشهير ريديت، لإعطاء فرصة لمحبي الرياضيات للحصول على كلمة المرور له.

ليس هذا المطعم التايلاندي وحده هو الذي يربك الزائرين، على الرغم من ذلك، كما ذكرت CGTN، كانت إحدى الجامعات الصينية تخضع للكثير من التدقيق لمطالبة الطلاب بحل معادلة حساب التفاضل والتكامل للحصول على كلمة المرور.

لكن لماذا؟ في حديثه إلى "أخبار بكين"، قال أحد أعضاء فريق العلاقات العامة: "إنه يهدف إلى تعزيز سحر الرياضيات العليا وتشجيع الطلاب الجدد على العمل الجاد."

وتذكر الصحيفة الإنجليزية أن عذر المطعم التايلاندي ليس واضحًا للإقدام على هذا الفعل.

وحاول أحد المستخدمين فك الشفرة وقال: "هذا يشبه إلى حد كبير تجميع دالة كثافة الاحتمال ذات الحدين. أشك بشدة في أن الفاصل بين N / m يجب أن يكون موجودًا. ومن ثم فإن ذلك يعادل تحقيق عدد من النجاحات على الأقل نصف المحاولات التي تم إجراؤها، إحصائيًا، مع احتمال نجاح بنسبة 25٪. الجواب يعتمد على عدد المحاولات بالرغم من ذلك".

وجاءت التعليقات على منشور الزائر الذي شارك المعادلة الخاصة بكلمة المرور كثيرة ومثيرة، حيث اختلف العديد من المستخدمين مع نظريات بعضهم البعض. ورأى آخرون الجانب المضحك.

Egypt Air