الأربعاء 3 يوليو 2024

تعرف على أغلى ماراثون على وجه الأرض

تعرف على أغلى ماراثون على وجه الأرض

الهلال لايت 6-9-2021 | 18:30

مى كامل

يوصف ماراثون "هاي لاند كينجز" بأنه أغلى ماراثون في العالم، ويطلب من المشاركين دفع 15.499 جنيه استرليني أي حوالي 21.500 دولار، رسوم دخول وهذا يجعله أغلى ألتراماراثون على وجه الأرض.

ولا تتميز ألعاب الألتراماراثون عادةً بالفخامة ، ولكن  بريمال أدفنتشر، وهي شركة مغامرات خارجية مقرها اسكتلندا، تأمل في تغيير ذلك من خلال تنظيم ما يسميه الكثيرون أغلى ماراثون في التاريخ. 

ويقتصر سباق هاي لاند كينجز، وهو سباق تخييم لمدة أربعة أيام ويغطي مسافة 120 ميلاً على الساحل الغربي لاسكتلندا ، على 40 مشاركًا فقط ، وسيُطلب من كل منهم دفع رسوم دخول قدرها 15،499 جنيهًا إسترلينيًا، ستتيح لهم التكلفة المتميزة الوصول إلى وسائل الراحة الفاخرة مثل الخدم والطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان وحمامات العلاج المائي وغيرها.

وقالت ريبيكا سيلفا ، مديرة السباق ، إن عنصر الرفاهية يجعلها مختلفة تمامًا عن السباقات الأخرى، إنه يستهدف المحترفين، الذين يمكنهم تحمل تكاليفها، والذين يريدون إحساسًا بالمغامرة ولكنهم يريدون عنصرًا من الفخامة بعيدًا عن الزحام ، في البرية وليس في الأماكن النموذجية التي يستكشفها الناس".

استعدادًا لسباق الألتراماراثون المقرر عقده في أبريل من عام 2022، سيتم إعطاء 40 مشاركًا خطط تدريب مخصصة بناءً على اختبار تكوين العرق، وسيكون لديهم مكالمات Zoom مع الفيزيائيين وعلماء النفس لمساعدتهم على الاستعداد مقدمًا للحصول على لياقة بدنية مناسبة للسباق، وسيتحدثون إلى بطل العالم في الجري جوناثان ألبون ويتلقون تدريبًا شخصيًا من آنا ماري واتسون، وهي عداءة سابقة ومدربة متخصصة في الجيش.

بعد الانتهاء من ألتراماراثون لمدة أربعة أيام ، سيقضي المتسابقون ليلة في موقع تخييم فاخر ويشاركون في حفل عشاء خاص مع المستكشف السير رانولف فين.

لمساعدة المشاركين على التغلب على هذا التحدي الفريد، الذي يتضمن تضاريس ناعمة وخشنة نسبيًا ، بالإضافة إلى تسلق صخري شديد الانحدار ، سيحصل المتسابقون على معدات فاخرة من شركاء الحدث، بما في ذلك ساعة Garmin MARQ الشخصية ، ومجموعة مقاومة للماء من Thrudark ، وسترة سباق من الاتجاه النهائي، ولكن بمبلغ 21500 دولار فقط للدخول ، أعتقد أنهم يستطيعون تحمل هذا النوع أو حتى معدات أفضل.

من الناحية الفنية ، يعد World Marathon Challenge هو السباق الأغلى في العالم ، حيث تبلغ تكلفة الدخول ما بين 39900 يورو أي ما يعادل حوالي 47300 دولار و 42000 يورو أي حوالي 50000 دولار، لكن هذا يشمل سبعة سباقات ماراثون في سبع قارات ، وتغطي الرسوم الإقامة ورحلات العمل بين المواقع، كحدث واحد.

إذا كانت لديك القدرة والتحمل البدني والعقلي المطلوب للتعامل مع Highlands Kings Ultra ، فراجع الموقع الرسمي للحدث واشترك للحصول على فرصة للدخول.

الاكثر قراءة