الجمعة 27 سبتمبر 2024

بدء تطعيم طلاب جامعة كفرالشيخ بلقاح "كورونا" المستجد

طلاب جامعة كفر الشيخ

محافظات6-9-2021 | 16:21

محمود سيداحمد

أعلنت جامعة كفرالشيخ عن بدء حملة تطعيم طلاب الجامعة باللقاح الخاص بفيروس كورونا، اعتبارا من اليوم الاثنين، في 8 عيادات بكليات الحاسبات والمعلومات، والعلوم، والطب، والتربية النوعية، والتجارة، والآداب، والطب البيطري، والتمريض، وذلك تحت رعاية  وإشراف الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس الجامعة بمشاركة اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر .

وأكد رئيس الجامعة، توفير اللقاح للطلاب، داعيًا الجميع إلى ضرورة تلقي التطعيم المضاد لفيروس " كورونا " في ضوء الإجراءات الاحترازية للمحافظة على سلامتهم، حيث وفرت الجامعة عدة مقرات داخل الجامعة لتقديم اللقاح مشيرًا إلى أن حملة التطعيم تتم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة.

وأشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة بدور الدولة المصرية، وحرصها على توفير لقاح فيروس " كورونا " لجميع المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذى أولى منذ توليه المسئولية القطاع الصحى أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن، حيث يتابع فخامة الرئي شخصيا مبادرات الصحة، التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطن المصرى، وتحققت في هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع.


ووجه رئيس الجامعة، للجنة التنفيذية لتطعيم  لقاح فيروس " كورونا " لطلاب الجامعة، برئاسة الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب و للطاقم الطبى، واتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر لما قدموه من جهد لراحة الطلاب مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشارك إتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر في حملة لتوعية، لزملائهم من الطلاب في مختلف الكليات بأهمية التطعيم للحفاظ على سلامتهم، كما شاركوا في توفير سبل الراحة ومساعدة زملائهم في تنفيذ الإجراءات الاحترازية أثناء تلقى التطعيم.


وكان قد أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ،  تقدم الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العالمية 2022 " THE World University Rankings 2022 " ، حيث احتلت جامعة كفرالشيخ المركز الثاني محليا و المركز ال " 501 -  600 " عالميا، و المركز ال "103"  في استشهادات الأبحاث عالميا ، متقدمة بذلك عن الأعوام السابقة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العالمية.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي.