السبت 28 سبتمبر 2024

عمليات تطهير أمنية للتخلّص من عناصر تنظيم داعش الإرهابى بالعراق

القبض على إرهابيين

عرب وعالم6-9-2021 | 19:07

سها البغدادي

أعلن الإعلام الأمنى العراقي عن مداهمات عديدة لأوكار العناصر الإرهابية تم على أثرها اعتقال إرهابيين وضبط  متفجرة وعبوات ناسفة خلال عمليات المداهمات الأمنية وعمليات التفتيش والتطهير وملاحقة عناصر تنظيم  داعش الإرهابي فى كافة أنحاء البلاد ، وتتم عملية التطهير للحرص على  عدم عودة ظهور التنظيم مرة أخرى في البلاد.

 أضاف الإعلام الأمني التابع للخلية العراقية ـ من خلال بيان له بحسب ما نقلته قناة السومرية الإخبارية  "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة مشتركة من القبض على أحد العناصر الإرهابية  المطلوبة للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب وتمت عملية القبض  فى جسر الصديقية في محافظة الأنبار الواقعة غربي البلاد".

وأفاد البيان أنه بناءا على المعلومات الاستخباراتية تمكنت القوات من ضبط 51 لغم دبابة وعبوتين على شكل صفيحة في منطقة الخط الاستراتيجي بمدينة الرمادى العراقية.

يأتي هذا في الوقت الذى ألقت فيه القوات الأمنية العراقية القبض على اثنيين متهمين  بالإرهاب في محافظة ميسان الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وتستمر  الجهود الأمنية من أجل القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون، تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على  اثنين متهمين بجريمة (الدكة العشائرية) في محافظة ميسان الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد وفقا لما أوردته الوكالة العراقية.

وتم إحالة المتهمين بالإرهاب إلى الجهات المختصة لإستكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما".

وتعرف "الدكة العشائرية" بأنها هجمات مسلحة على المنازل لإرغام الخصوم على الرضوخ للحكم العشائري، وتتم عبر عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة على بيوت الخصوم، وقد شاعت هذه العادة بصورة لافتة عقب الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003.