الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تعيين المفوض الأوروبي السابق لقبرص وزيرا للحماية المدنية في اليونان

الحكومة اليونانية

عرب وعالم6-9-2021 | 18:11

دار الهلالل

أعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية يانيس إيكونومو، اليوم الاثنين، تعيين المفوض الأوروبي السابق لقبرص كريستوس ستيليانيدس، لتولي حقيبة وزارة أزمة المناخ والحماية المدنية الجديدة، والتي تأسست لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية بناء على قرار رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.


وقال المتحدث باسم الحكومة - وفقا لوكالة الأنباء اليونانية - إن "رئيس الأركان العامة السابق للقوات الجوية إيفانجيلوس تورناس، سيشغل منصب نائب الوزير في وزارة أزمة المناخ والحماية المدنية".


وعقب صدور قرار تعيينه في المنصب الجديد، قال الوزير كريستوس ستيليانيدس "لقد قبلت المنصب بوعي كامل بالتحديات والتوقعات بعد أن تجاوزنا مرحلة تغير المناخ وعلينا الآن تسريع الإجراءات الرئيسية دون تأخير للوقاية والتأهب للسيطرة على الكوارث الطبيعية".


ومن جانبه، قال نائب الوزير إيفانجيلوس تورناس "إن مهمتنا الرئيسية في الوقت الحالي هي تعزيز فرق الإطفاء والتأكيد على العمل الجاد للوقاية والتعامل مع الظواهر والظروف الصعبة، وهو تحد كبير في وقتنا الحالي".
يذكر أن كريستوس ستيليانيدس شغل منصب المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في لجنة يونكر بين عامي 2014 و2019.