الإثنين 20 مايو 2024

جمال بلماضى: واثق من فوز الجزائر على بوركينافاسو

جمال بلماضي

ملاعب الهلال6-9-2021 | 19:33

دار الهلال

قال جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، أنه واثق في قدرة فريقه على الفوز على مضيفه منتخب بوركينافاسو في المباراة التي تجمعهما غدا الثلاثاء، بمدينة مراكش المغربية، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر2022.

ويتصدّر المنتخب الجزائري المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن بوركينافاسو بعد أن اكتسح ضيفه منتخب جيبوتي في الجولة الأولى /8 صفر، فيما فاز منتخب بوركينافاسو على النيجر 2/صفر.

وأكد بلماضي، في تصريحات للصحفيين بمطار الجزائر اليوم الاثنين، قبل سفر البعثة إلى مدينة مراكش المغربية : " حضرنا لمباراة بوركينافاسو بطريقة عادية كباقي المباريات، صحيح هي مواجهة مهمة لنا، وسنلعب بطموح الفوز بها".

وأضاف " لا يجب أن نلعب مباراة بوركينافاسو ونحن متخوفون من التحكيم، هي مباراة في تصفيات كأس العالم والأخطاء التحكيمية ممنوعة ضد الفريقين".

وأبدى بلماضي، تخوفه من ارتفاع درجة الحرارة معربا عن أمله في أن يتم التأقلم معها بسرعة.

كما أبرز أن الخلاف السياسي بين الجزائر والمغرب لن يؤثر على المباراة مردفا بالقول : "نحن ذاهبون من أجل لعب كرة القدم فقط، ونضع الأمور السياسية جانبا".

وتحدث بلماضي عن أرضية ملعب " مصطفى تشاكر" بمدينة البليدة القريبة من بلعاصمة الجزائرية ،متمنيا أن تكون جاهزة لمباراتي المنتخب الجزائري في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
 
وتخوض 8 منتخبات إفريقية، التصفيات البيتية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، في ملاعب محايدة، وذلك بسبب عدم قدرتها على تأمين ملاعب مهيأة لاستضافة المباريات بحسب المعايير الدولية.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد جولة استكشافية وتقييمية على الملاعب، نقل مباريات مالي، وبوركينا فاسو، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وجيبوتي، وغينيا بيساو، ومالاوي، وناميبيا، والنيجر إلى ملاعب محايدة.