الخميس 23 مايو 2024

أحياء الإسكندرية تستعد مبكرًا لاستقبال موسم الأمطار

أحياء الإسكندرية تستعد مبكرًا لاستقبال موسم الأمطار القادم

محافظات6-9-2021 | 22:03

دعاء عبدالرازق

 تنفيذاً لتكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالاستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار القادم وذلك بعد إنعقاد مؤتمر موسع مع جميع الأجهزة والجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة بحضور اللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية.

فلقد وجه الأستاذ محارب هيلع رئيس حي شرق إدارة المتابعة الميدانية بالحي للتنسيق مع الصرف الصحي ومتابعة أعمال تطهير الشنايش والمطابق بنطاق الحي، وفي هذا الإطار تم تطهير عدد ٢٨ شنيشة و١٢ مطبق في أرض صالح عيد بالكامل بمنطقة السيوف.

كما تم متابعة أعمال تطهير عدد ١٨ شنيشة في شارع مصطفى ابو هيف من أمام شارع تاج الرؤساء حتى شارع عبد المعطي الغزالي، وعدد ٢٠ شنيشة في شارع مكة بالسيوف، وعدد ١٠ شنيشة بشارع آلبرت الأول.

أما حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، فلقد تابعت إدارتي المتابعة الميدانية والأزمات والكوارث بالحي أعمال الصرف الصحي بتطهير الشنايش بكل من؛ شارع الأمان وشارع السلطان شاه بالقباري وشارع سيف اليزل مع شارع ابن عدي وشارع قرة العين والوقوف على مدي جاهزيتها استعدادا لموسم الأمطار. 

 
وكان قد أشار المحافظ إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي بتخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلي 10 مليون متر مكعب. 
  
وكلف الشريف نائب المحافظ بالتنسيق لوضع نتائج شاملة ووضع خريطة كاملة تفصيلية موضح بها الدور المنوط به كل جهة تنفيذية للتعامل مع نوات الأمطار الغزيرة قبل وبعد النوات وفقاً للامكانيات المتاحة. مؤكداً أنه لن يسمح بأي أوجه للقصور وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة تجاه أي تقصير في ذلك. 

ومن جانبه؛ شدد اللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية علي ضرورة التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية. 
وطالب الغريب بوضع حلول لكافة المشاكل المتعلقة بالإستعداد لنوات الشتاء القادم من خلال وضع خطة عاجلة بالتنسيق  مع كافة الأجهزة المعنية .

ووجه  رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بتحديد كافة المسؤوليات لمحاسبة المقصرين عن أداء المهام المنوط بهم.