الإثنين 20 مايو 2024

طريقة سحرية لإشعال البوتاجاز بدون كبريت (فيديو)

طريقة سحرية لإشعال البوتاجاز بدون كبريت

الهلال لايت 6-9-2021 | 22:29

مى كامل

قام رجل أمريكي بمشاركة مقطع فيديو يوضح فيه طريقة ذكية لإصلاح الموقد المراوغ الذي لا يشتعل عن طريق زر الإشعال الذاتي، والموجود على لوحة مفاتيح البوتاجاز.

وحسب وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد شارك هذا الرجل الأمريكي المقيم في ولاية نيويورك في خدعة سحرية مفيدة حول كيفية إصلاح الموقد البوتاجاز الذي لا يشتعل.

يقوم المصور بإضاءة موقد البوتاجاز عن طريق زر الإشعال الذاتي، وعندما يقوم بمحاولة إشعال الموقد المجاور، لم يستجيب الموقد، لكنه حاول مرات أخرى دون جدوى، لذلك قرر أن يقوم باستخدام مقلاة أو أحد الطاسات، وذلك لنقل الحرارة إلى الموقد الذي يوجد صعوبة في إشعاله.

وكان تعليق الوكالة على الفيديو الذي قامت بنشره على موقعها،  إنها مشكلتنا جميعا، فإذا كان لديك موقد لا يشتعل بالتأكيد ، يجب عليك إصلاحه، أو يمكن أن تكون الولاعة من ستفي بالغرض، لكن ماذا لو احتجت لشيء سريع ولم تجد الولاعة؟!

فبمجرد وضع الطاسة مقلوبة في وسط الموقدين المتوازيين لبعضهما على الموقد، النصف الأول على الموقد المشتعل، والآخر على الموقد المنطفئ، نجد أن النار المشتعلة انتقلت بطريقة سحرية من الموقد المشتعل إلى الموقد الآخر بكل سهولة ويسر.

ومن ناحية أخرى تلقى بوتاجازات الإشعال الذاتي إقبال من الكثيرين في السنوات الأخيرة، وذلك لسهولة استخدامها، ولأنها عملية عن البوتاجازات العادية والتي  تحتاج إلى الكبريت لإشعال موقدها، ولكن مع مرور الوقت قد يتعرض الجزء المخصص لتشغيل الإشعال الذاتي في البوتاجاز إلى الانسداد، والبعض يطلب خدمة صيانة البوتاجازات لحل هذه المشكلة والبعض الآخر يستغنى عن خاصية الاشعال الذاتي، ويلجأ إلى استخدام الكبريت.