الأربعاء 15 مايو 2024

نقيب السياحيين: الاكتشافات الأثرية الأخيرة ساهمت فى جذب مزيد من السياح

الدكتور باسم حلقة

أخبار6-9-2021 | 20:49

سالي طه

قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن وزارة السياحة والآثار تعمل جاهدة للنهوض بالقطاع السياحي في مصر، لافتا إلى أن الوزراة أعلنت العديد من الاكتشافات الأثرية بجانب افتتاح الكثير من المواقع والمتاحف السياحية، التي ساعدت في تنشيط الحركة وجذب السائحين.

 

وأكد حلقة في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن العلاقات بين مصر واليونسكو تاريخية خاصة في مجال السياحة والآثار، حيث قدمت الدعم لإنقاذ آثار معبدي أبو سمبل وجزيرة فيلة، وأيضا التعاون لترميم متحف الفن الإسلامي بعد أن تعرض للتدمير.

 

وأوضح نقيب السياحيين، أن هناك جهود كثيرة من قبل الدولة للحفاظ على الآثار المصرية والتراث المصري، كما أن موكب نقل المومياوات الملكية كان حدثا ضخما أحدث صدى واسعا في العالم كله، حيث نال إعجاب الجميع وعلى رأسها منظمة اليونسكو ومدى ما تتمتع به الآثار المصرية من عراقة وأصالة.

 

وأشار إلي أن القطاع السياحي في مصر يعد من أهم القطاعات التي يجب الاهتمام بها، لأنه يساهم في الدخل القومي للدولة وينهض بالاقتصاد، فالتعاون البناء وتعزيز العلاقات بين الدول والمنظمات يساعد على جذب السائحين وتنشيط السياحة.

 

واستقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار صباح اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور غيث فريز مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير لتوديعه قبيل انتهاء مدة عمله كمدير للمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة.

 

و استهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بالدكتور غيث فريز، مشيدًا بالتعاون المثمر والفعال بين مصر و اليونسكو ، حيث أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو ومكتب القاهرة هو أول مكتب إقليمي يقام للمنظمة خارج باريس، وثاني مكتب يقام لها في العالم بعد باريس

 

و أشار وزير السياحة و الآثار إلى عدد من المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون مع اليونسكو من بينها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومتحف النوبة بأسوان، ومشروع تحسين وسائل عرض و تفسير المواقع الثقافية فى مصر والذي يهدف إلي تعزيز خبرة الزائرين من المصريين والسائحين من خلال تحسين عرض وتفسير المواقع باللوحات الإرشادية والتعريفية التفسيرية.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة والآثار يستقبل مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة

وزيرا النقل والآثار يبحثان سبل تنفيذ استراتجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر

Dr.Radwa
Egypt Air