الأربعاء 15 مايو 2024

مكسيكو سيتي.. معالم أجمل المدن اللاتينية

2-2-2017 | 00:56

مدينة المكسيك أو مكسيكو سيتي كما يطلق السكان المحليون عليها، هى واحدة من أهم المدن في أمريكا اللاتينية وتعد المركز الاقتصادي والثقافي والسياحي لدولة المكسيك، كما تعتبر ثاني أكبر تجمع حضاري في العالم بعد العاصمة اليابانية طوكيو.

بنيت مكسيكو سيتي على أيدي «الازتيك» عام 1325 على جزيرة في بحيرة تيكسكوكو، ودمرت بالكامل تقريبًا في حصار عام 1521، وبعد ذلك تم إعادة تصميمها وبناؤها وفقا لمعايير المدن الإسبانية، وتحتوي العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي» على 4 معالم هامة، وهي:

 

نافورة دايانا كازادورا

وتعبر عن جمال وأناقة النحت المكسيكي، وتعتبر مقصدا مهما لدى السائحين بالمكسيك لالتقاط الصور الرائعة مع النافورة الشهيرة وسط العاصمة المكسيكية.

 

القصر الوطني

وكان يسكنه نائب الملك الإسباني حتى نالت المكسيك استقلالها، ويُستخدم القصر كمعرض لأعمال ديجو ريفيرا الجدارية التي تعطي الزائر نظرة على تاريخ المكسيك منذ الاستعمار حتى اليوم، كما أن الدخول مجاني وتتوفر به رحلات خاصة باللغة الانجليزية.

 

تمثال ملاك الاستقلال

يعد النصب فخراً للشعب المكسيكي، ويقع بمنطقة باسيو دي لا ريفورما. تم بناؤه عام 1910 لإحياء الذكرى المائة لبداية الحرب المكسيكية للاستقلال.

 

متحف الفن الوطني

يعد متحف المدينة الخاص بالفنون، تم بناؤه عام 1904، ويحتوي على معروضات دائمة من أعمال فنانين إسبان ومكسيكيين، بالإضافة إلى العروض المؤقتة لفنانين مكسيكيين معاصرين.