الإثنين 13 مايو 2024

ميركل تدعو إلى التحلي بمزيد من الشجاعة في مجال الرقمنة

ميركل

عرب وعالم6-9-2021 | 22:19

دار الهلال

دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى التحلي بمزيد من الانفتاح وحب الاستطلاع والشجاعة في رقمنة الدولة والمجتمع.

وخلال ندوة لتحالفها المسيحي، قالت ميركل مساء اليوم الاثنين إن الرقمنة أكبر من كونها مجرد عملية تقنية ورأت أن النجاح في هذا المجال هو بالدرجة الأولى مسألة موقف.

يشار إلى أنه على هامش هذه الندوة تم تقديم برنامج للرقمنة من 25 نقطة أعده طرفا الائتلاف وهما حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

وحثت ميركل الساسة على ضرورة إشراك المواطنين في هذه العملية، وقالت إن البلاد تحتاج إلى الانفتاح وحب الاستطلاع والشجاعة بالإضافة إلى الاستعداد للإنصات للناس ،مشيرة إلى أن هذا ما يميز مرشح تحالفها لمنصب المستشار، ارمين لاشيت الذي يترأس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا.

وتابعت ميركل أن لاشيت كرئيس للوزراء حكم أكبر ولاية ألمانيا من حيث عدد السكان "بنجاح عظيم وبموثوقية وباعتدال، ومن يمكنه حكم ولاية بهذا الحجم، فإبمكانه أن يحكم بلادنا بنجاح كمستشار لجمهورية ألمانيا الاتحادية".

يذكر أن هذه هي ثاني مرة تعلن فيها ميركل علانية دعمها لرئيس حزبها المسيحي الديمقراطي، والذي يعاني نتائج كارثية في استطلاعات الرأي.

من جانبه، قال لاشيت إن إعادة الهيكلة الإدارية في التحديث الرقمي مسألة أكثر تعقيدا من ضمان توفير شبكة إنترنت سريعة في كل أنحاء ألمانيا، وذلك بسبب التغيير المطلوب تنفيذه في التفكير في السلطات.

Dr.Radwa
Egypt Air