الأحد 19 مايو 2024

وزير التعليم يكشف ملامح الثانوية العامة لدفعة 2021

طارق شوقي

توك شو6-9-2021 | 22:45

حامد محمود

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ملامح الثانوية العامة للطلبة دفعة 2021، مشيرًا إلى أنهم يبدأون أول 10 أيام من الدراسة في تدريب الطلاب من الصف الأول الثانوي، على تغيير الأسلوب الذي تم الاعتياد عليه في المذاكرة والتحضير.

وأضاف في مداخلة هاتفية أجراها بالإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "إحنا هنفهم الطلبة خلال هذه المدة ما ذا  تعني نواتج التعلم وكيفية المذاكرة للفهم والتحليل والتطبيق وليس مجرد الحفظ".

وقال: "إحنا عايزين نحرر الطلاب من فكرة أن المرجع الوحيد هو الكتاب ومن فكرة السؤال جاي منين؟"، مشيرًأ إلى أن هذه بمثابة نقلة ثقافية للطلاب.

وأعلن  شوقي، الانتهاء من تطعيم 1.6 مليون من منتسي الوزراة خلال أيام، كما وصف خطوة تطعيم هذا الكم الضخم من المدرسين والإداريين بالجبارة.

وأوضح أن 95% من المدرسين سجلوا أسمائهم وأخذوا مواعيد من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن 800 ألف تم تطعيهم حتى الآن.

وأشار شوقي، إلى أن انتظام العملية التعليمية بالمدارس «قرار دولة» وجاء بناءً على توصيات لجنة إدارة الأزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر منذ أسابيع بتطعيم جميع العاملين في الوزارة (مدرسين - إداريبن) وعددهم 1.6 مليون وجميع العاملين في الجامعات ليكون العام الدراسي منتظمًا بعد عامين من المشاكل التي صاحبت الحضور.

وأكد: "كلنا لازم نكون حريصين على تقليل الخسائر للطلاب"، موضحًا أن الانقطاع عن الذهاب للدراسة أثر سلبًا على استيعاب الطلاب خاصة صغار السن الذين ليس لديهم قدرة على التعامل مع الإنترنت".