الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 6-9-2021 بالفترة المسائية.. مدبولى يتابع خطوات إطلاق استراتيجية صناعة السيارات

الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات6-9-2021 | 23:16

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 6 - 9- 2021، في الفترة المسائية، أبرزها تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية إعداد استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر، انطلاق يوم الجمعة القادمة القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من ديوان عام الوزارة إلى مساجد محافظة القاهرة.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية إعداد استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية، بما يدعم هذه الصناعة، ويسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع المهم والحيوي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وحاتم العشري، مستشار وزيرة التجارة والصناعة، وذلك لمتابعة خطوات إطلاق استراتيجية صناعة السيارات في مصر.

وقال مدبولي، إن الهدف من اجتماع اليوم هو التجهيز لإطلاق استراتيجية صناعة السيارات في مصر، وإعلانها، واتخاذ ما يلزم من خطوات لبدء التنفيذ الفوري لها.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، انطلاق يوم الجمعة القادمة القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من ديوان عام الوزارة إلى مساجد محافظة القاهرة.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم الإثنين، إنه من المقرر أن تبدأ القافلة التي تنطلق تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وتضم عشرة علماء : خمسة من علماء الأزهر الشريف وخمسة من علماء الأوقاف ، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: " قيمة الاحترام"، وذلك في إطار المنهج الوسطي الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لمحاربة الفكر المتطرف، وترسيخ القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي دعا إليها ديننا الحنيف.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فوز 14 طالبا من طلاب جامعة الطفل المتميزين في الفيزياء بمنحة تعليمية للتدريب في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية، وذلك في الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر الحالي.

ويأتي ذلك فى إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنشر الثقافة العلمية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات العلمية الدولية، وتماشياً مع أهداف الدولة ورؤيتها فى دعم الموهوبين وإتاحة فرص حقيقية لاكتشاف ودعم الطلاب المتميزين في شتى المجالات.

 

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، في بيان أصدره اليوم، إن "الأكاديمية كانت قد اعلنت في يونيو 2020 عن مسابقة في مجال الفيزياء لطلاب جامعة الطفل في الفئة العمرية من 13 - 15 سنة من طلاب الجامعة،من جميع محافظات مصر"، مشيرا إلى أن جائزة المسابقة كانت منحة تدريبية تقدم للأطفال المتفوقين في المعهد المتحد للعلوم النووية كونه أحد أعظم المراكز العالمية في الفيزياء وتطبيقاتها وكون مصر أحد الدول الأعضاء المشاركين بالمعهد.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، وقع رئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد السويدي، اليوم، مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة القاهرة الجديدة للتكنولوجية أيمن عاشور، بحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال وزير التعليم العالي، خلال توقيع البروتوكول، إنه منذ صدور القانون 72 لسنة 2019 بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية وتشكيل المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي الذي يضم من بين أعضائه محمد السويدي قد تم الاتفاق على ربط الجامعات التكنولوجية باحتياجات سوق العمل من خلال الغرف الصناعية المختلفة وفي المحافظات المختلفة والذى بدأ بالجامعات التكنولوجية الثلاثة بالقاهرة الجديدة والدلتا (قويسنا) وبني سويف، كمرحلة أولى والتي يمكنها التشارك مع القطاع الصناعي في المدن الصناعية التي تقع في نطاق تلك الجامعات.

اقرأ أيضًا:

طارق شوقي يكشف نسبة الخطأ في تصحيح امتحانات الثانوية العامة

أول تعليق من وزير المالية على دخول «أمازون» مصر

أستاذ بعلم اجتماع يكشف الأسباب الحقيقية لانتشار جرائم خطف الأطفال

Egypt Air