الثلاثاء 14 مايو 2024

منها العسل والقهوة.. 3 ماسكات لا غنى عنها للمرأة الأربعينية

ماسكات هامة للمرأة الأربعينية

سيدتي7-9-2021 | 12:07

ولاء نبيه

مع بلوغ سن الأربعين تلاحظ المرأة ظهور بعض التغيرات على بشرتها مثل بعض الخطوط الرفيعة وجفاف الجلد، وهو ما يتطلب منها ضرورة الإسراع بالبحث عن روتين صحي للعناية ببشرتها بجانب ضرورة تطبيق بعض الماسكات الطبيعية والتي تلعب دور كبير في استعادة رونق البشرة، وفي السطور التالية نقدم أفضل 3 ما سكات لا بد أن تحرص عليهما المرأة الأربعينية بحسب ما أوصى به خبراء التجميل.

ماسك طحين الأرز والملفوف

الملفوف من أفضل الاطعمة الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين"أ وسي" كما أنها تحوي على إندول 3 كاربينول الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي. كما يعمل الأرز على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة والتي تعتبر من أكثر أعراض التقدم بالسن للبشرة.

المكونات

3 ورقات من الملفوف – ملعقتين كبيرتين من بودرة الأرز المطحون   بضع قطرات من زيت اللوز المر أو اللافندر
طريقة التحضير: قومي بخلط أوراق الملفوف مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت اللافندر. ضعي الخليط على وجهك حتى يجف تماماً واشطفيه جيداً بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة الزيت.

 

ماسك العسل والأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها نظراً لاحتوائه على الدهون المغذية أما العسل فيعمل كمضاد للجراثيم .
المكونات: نصف حبة أفوكادو – ملعقتين من العسل الطبيعي – بياض بيضة واحدة.
طريقة التحضير: قومي بهرس نصف حبة أفوكادو ومن ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة. اقومي بتطبيق الخليط على وجهك ودلكيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لينشف وبعدها اشطفيه جيداً بالماء البارد.

 

القهوة والسكر البني

تعتبر القهوة من أكثر المقشرات رواجاً نظراً لكونه مقشراً طبيعياً ويحوي على مضادات أكسدة ويزيل الجلد الميت ويجدد خلايا البشرة أما السكر فهو مغذي يساعد في التقشير بشكل لطيف لذلك ينص باستخدامه لجسمك كله. 
المكونات: 3 ملاعق من القهوة – ملعقتين من السكر البني – ملعقة صغيرة من زيت النيم.
طريقة التحضير: قومي بمزج المكونات جيداً ومن ثم افركي جسمك بالكامل على شكل دوائر وبالأخص منطقة وبعد ذلك غسل جسمك بالماء الفاتر.

Dr.Radwa
Egypt Air