الأربعاء 15 مايو 2024

لهذا السبب..«غادة ابو زيد» داخل لجان الأختبارات بمدارس فى أسوان

جانب من اختبارات مدارس التمريض

محافظات7-9-2021 | 13:12

احمد توفيق

تفقدت الدكتورة غادة أبوزيد نائبة محافظ أسوان من أجل المتابعة الميدانية لأختبارات القبول بمدارس التمريض يرافقها الدكتور لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة، سير الأختبارات الجارية بجامعة أسوان خلال الفترة من ٤ إلى ١٩ سبتمبر الحالي.

أكدت نائبة المحافظ على أن هناك تعليمات مشددة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأجراء إختبارات القبول لطلاب وطالبات المرشحين لمدارس التمريض للعام الدراسي القادم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بمنتهى الدقة والحيادية وبإشراف لجان من جامعة اسوان ومديرية التربية و التعليم لضمان وضع الأختبارات في مستوي الطالب في هذه المرحلة السنية.

موضحة بأن الأختبارات شملت مدى قياس القدرات الشخصية والمهنية واللغوية للمتقدمين من الطلاب والطالبات، بجانب السمات الشخصية والتناسق البدنى والنفسى مع إختبارات في الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة.

وأضافت غادة أبوزيد بأن الآلية التي وضعها محافظ أسوان هذا العام لقبول طلاب وطالبات التمريض تستهدف إعداد الكوادر المؤهلة لتصبح أطقم تمريض قادرة على التعامل مع التطورات التكنولوجية في المجال الصحي. مؤكدة على أنه تم تقديم العديد من التيسيرات منها قرار المحافظ بالنزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض إلي ٢٦٥ درجة بدلاً من ٢٧٧ درجة من الطلاب والطالبات الناجحين في أمتحان الشهادة الأعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١.

ووفى سياق متصل اليوم أكدت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، بأنه لانية مطلقاً  القيام بأي أستثمارات لمباني أو مواقع دور الرعاية الأجتماعية للبنين والبنات..بينما توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان واضحة في هذا المجال بتقديم كافة أوجه الدعم لدور الرعاية الأجتماعية للقيام بدورها الأنساني والمجتمعي والتى كان أخرها قرار المحافظ بتخصيص مبلغ ٢٠٠ ألف جنيه لها خلال زيارته الأخيرة في أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوليو الماضي.