السبت 1 يونيو 2024

محافظ سوهاج يصدر كتابا دوريا للتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

محافظ سوهاج

محافظات7-9-2021 | 12:03

عبدالحى عطوان

أصدر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، كتاب دوري برقم 19 لسنة 2021م بالإجراءات الواجب إتباعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة، لتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين.

و كلف محافظ سوهاج جميع الأجهزة التنفيذية بالمتابعة المستمرة والتأكد من ارتداء المواطنين الكمامات الواقية داخل المواقف العامة، والأسواق، والمحلات التجارية، ووسائل النقل العام والخاص، والنقل الجماعي والأجرة، والتعامل مع المخالفين بكل حزم.

مشددا على عدم تواجد الأفراد داخل المنشآت الحكومية أو الهيئات أو الشركات بدون ارتداء الكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتطبيق الغرامات المقررة حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين .

وناشد "الفقي " أهالي وأبناء المحافظة بالالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظا على سلامتهم .

وفى سياق متصل أوضح رئيس مياه سوهاج- في بيان - أنه بناءً على توصيات لجنة الأزمات، والتي تضم في عضويتها جميع القطاعات المختصة بالشركة، فقد تقرر توفير كافة مهمّات الوقاية الشخصية لجميع العاملين بالشركة، والقيام بأعمال التطهير لجميع مواقع الشركة يوميًا عقب إنتهاء مواعيد العمل الرسمية، والالتزام باتباع الإجراءات الوقائية الواردة من الطب الوقائى بوزارة الصحة والخاصة بكيفية الوقاية من فيروس «كورونا»، فضلا عن اعتماد التحاليل والتقارير الطبية الصادرة من المستشفيات الحكومية أوالمستشفيات الخاصة المتعاقد معها بمشروع الرعاية الصحية للعاملين بالشركة، والتأكيد على تناوب العاملين بما لا يؤثر على سير العمل.

وأكد رئيس مياه سوهاج، أنه سيتم منع دخول جميع العاملين والمترددين على الشركة بدون كمامة مع التشديد في تطبيق التباعد بين العاملين، وتنظيم دخول الجمهور لمراكز خدمة العملاء والإبلاغ الفوري عند ظهور أي حالات إيجابية بمواقع العمل فى ضوء توجيهات محافظ سوهاج.