الجمعة 17 مايو 2024

سقوط تاجر عملة جمع 3 ملايين جنيه من مدخرات المصرين بالخارج بالاشتراك مع 3 آخرين

تاجر عملة

الجريمة7-9-2021 | 11:30

أنور فاروق

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد بممارسة نشاط غير مشروع في تحويل الأموال والاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية "وشقيقه" يعمل بإحدى الدول العربية") بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة العربية التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية، وتوفيرها للمصدرين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحساب الأول بأحد البنوك والذى يقوم باستلامها وتحويلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة، فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه الأول "المقيم بمحافظة الدقهلية" . وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى "المتواجد حالياً خارج البلاد".

وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين 3 مليون جنيه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما ألقت أجهزة الأمن بسوهاج القبض على سيدة اشتركت مع زوجها في الإتجار بتحويلات المصريين بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات ، وزوجها "عامل بإحدى الدول " مقيمان بدائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج) بتجميع مدخرات المواطنين العاملين بالدولة التى يعمل بها الثانى بالعملة الأجنبية وتوفيرها للتجار والمستوردين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى بحوالات بنكية للسيدة المشار إليها على أحد البنوك ، وعقب ذلك تقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريتها والقرى المجاورة مقابل عمولة "بالمخالفة للقانون".

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة المذكورة ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع زوجها المتهم الثانى "متواجد حالياً بالدولة المُشار إليها"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى حوالى (4 مليون جنيه مصرى)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.