الخميس 23 مايو 2024

نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2021 .. اضغط هنا

كلية الشرطة

تحقيقات7-9-2021 | 12:25

إسراء خالد

شهدت كلية الشرطة تزايد الإقبال والتقديم من طلاب الثانوية العامة، والأزهرية، وما يعادلهما، للالتحاق بها بعدما أعلن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الموافقة على تخفيض الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام؛ ليصل إلى 60%  بدلاً من 65% من المجموع الكلي للدرجات.

وتم مد فترة التقديم للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس 16 سبتمبر بدلاً من يوم الاثنين 6 من الشهر ذاته، فى إطار حرص وزارة الداخلية على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وفى ضوء النتائج، والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدارسى 2021، وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة.

ويبحث الطلاب الذين خضعوا لاختبارات كلية الشرطة، عن نتيجة تلك الاختبارات، وموعد الاختبار التالي.

 

وفي هذا السياق تعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات قدرات كلية الشرطة، وموعد الاختبار التالي.

موقع كلية الشرطة المصرية

أعلنت وزارة الداخلية أن نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وتحديد مواعيد الاختبارات يكون من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت؛ للتيسير على الطلاب، وأولياء أمورهم متابعة النتائج دون الحاجة للذهاب لمقر أكاديمية الشرطة.

كلية الشرطة متخصصين

يمكن الحصول على نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2021 ومعرفة مواعيد الاختبارات التالية من خلال الدخول على الرابط.

ثم الضغط على نتائج الاختبارات، لمعرفة نتيجة الاختبار الذي خضع له الطالب، وفي حالة تم اجتيازه، يعرض له الموقع موعد الاختبار القادم، وفي حالة عدم الاجتياز يوضح له الموقع إذا كان الاختبار يقبل الإعادة أم لا.

شروط القبول في كلية الشرطة

ويشترط لدخول كلية الشرطة إجراء، واجتياز مجموعة من الاختبارات، بينها:

- اختبار القدرات: اختبار تحريري يهدف لقياس مستوى ثقافة الطالب، ومعلوماته العامة، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة، وفي حالة نجاح الطالب باختبارات قدرات كلية الشرطة يتحدد له موعد الاختبار التالي، وهو اختبار المقاس، والقوام.

- اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة يعد الطالب راسبًا بالاختبار.

- اختبار القوام: يتم اختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول - ۹۰) ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

- اختبار السمات: يخضع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية، والسمات الشخصية، والميول المهنية، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة.

- الاختبار الرياضي: يؤدي الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، وفي حالة رسوب الطالب، يكون له حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

- الكشف النفسي:  يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة.

- الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم الحق في حالة رسوبه في الإعادة لمرة واحدة فقط.

- الكشف الطبي المتقدم.

أقرأ أيضًا:

قبل انتهاء فترة التقديم.. كل ما تريد معرفته عن الالتحاق بكلية الشرطة 2021

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 7-9-2021.. انطلاق امتحان الفيزياء والتاريخ بالثانوية الدور الثاني