الأربعاء 26 يونيو 2024

مفاجأة في الشحن.. فيديو مسرب يكشف مواصفات هاتف «شاومي» الجديد

شركة شاومي الصينية.

اقتصاد7-9-2021 | 15:25

داليا شافعي

تطلق الشركة الصينية شاومي، منتصف الشهر الجارى، سلالة واحدة جديدة على الأقل من طراز Mi 11 يسمى تشاومي 11T Pro.

وفقًا لموقع "GizmoChina" أصبح إعلان تشويقي تسويقي لـ 11T Pro متاحًا عبر الإنترنت، ولكن لم يتم العثور عليه في حسابات شاومي عبر الإنترنت. ويأخذ الفيديو حاليًا جولاته على تويتر حيث يروج 11T Pro باعتباره ذي "شحن سريع 120 واط" جنبًا إلى جنب مع تاريخ الإطلاق العالمي واسم الطراز.

وشهدت العروض التي سُرِبت سابقًا من شاومي 11T Pro أيضًا ذكر الشحن السريع بقدرة 120 وات والمواصفات الأخرى المشاعة عنه مثل شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز، وكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، بالإضافة إلى مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888 بداخلها.

ويشير الموقع التكنولوجي "هاردوير زون" أن الأمر المثير للاهتمام أيضًا هو تخلي شاومي عن علامته التجارية Mi من أجهزتها في هذا الوقت. بدلاً من اتباع اصطلاح تسمية تشاومي Mi 11، فإن تشاومي 11T Pro يمثل أيضًا الانتقال بعيدًا عن اسم Mi الذي يحمل الاسم نفسه.

وأصدرت الشركة في أغسطس الماضي قرارًا يتعلق بعلامتها التجارية Mi حيث أعلنت عن عزمها إسقاط العلامة Mi من أسماء منتجاتها، مشيرة لبدء هذا التغير مع إصدار هاتفها الذكي MIX4. وقال الرئيس التنفيذي للشركة مسبقًا إن كلمة Mi  تعني شيئين الإنترنت عبر الهاتف المحمول والمهمة المستحيلة.

ولا يزال من غير المعروف ما إذا كان إطلاق 15 سبتمبر سيضم أيضًا الإعلان الدولي عن شاومي Mix 4.

يُذكر أن شاومي دخلت رسميًا صناعة السيارات الكهربائية بتسجيل وحدة EV الخاصة بها. والوحدة الجديدة المعروفة باسم تشاومي EV، يقودها الرئيس التنفيذي لي جون وفريق من 300 موظف. بالإضافة إلى ذلك، تجري شاومي EV محادثات مع أكثر من 10 من اللاعبين والشركاء في الصناعة.