الخميس 20 يونيو 2024

في أربعة أشهر فقط.. زوجان يحولان شاحنة إلى منزل فخم

في أربعة أشهر فقط.. زوجان يحولان شاحنة إلى منزل فخم

الهلال لايت 7-9-2021 | 14:06

مى كامل

قام زوجان ببناء منزلهما الفاخر فوق أربع  عجلات مقابل 18000 دولار فقط، ويخططان للسفر حول العالم بمجرد إعادة فتح الحدود.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فإن سارة بيكروت 24 عامًا وشريكها سيدريك دي سميت 29 عامًا من بلجيكا ، يحبون السفر ولكن أحلامهم توقفت وسط الوباء.

مع مرور الوقت توصل الزوجان إلى فكرة شراء وتحويل شاحنة إلى منزل، وشراء سيارة مرسيدس سبرينتر مقابل ما يعادل 5700 دولار في أكتوبر الماضي، وبعد أربعة أشهر فقط أنهوا شاحنتهم وأطلقوا عليها اسم لويس.

قالت سارة : "قررنا شراء سيارة لأن كلانا متحمسان جدًا للسفر ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا لم نكن قادرين على ذلك، في اليوم الأول الذي التقينا فيه ، اكتشفنا بالفعل أن كلانا كان يحلم بتحويل شاحنة إلى منزل، وبدا أن هذه فرصة مثالية لتحقيق هذا الحلم".

تشرح سارة تصميم الشاحنة قائلة: "لدينا مطبخ مدمج به مغسلة وصنبور مياه وموقد غاز وثلاجة، أما سريرنا فمساحته 190x140 سم وهو ثابت، كما أن لدينا مقعدان مع طاولة قابلة للتمدد لتصبح سرير، وتحتوي المقاعد على أسطح بمفصلات ، لذا فهي أيضًا خزانات لتوفير مساحة تخزين إضافية، كما أن في الخزانة التي أسفل السرير ، لدينا مرحاض كيميائي محمول، وفي الخلف ، لدينا غلاية غاز محمولة مع رأس دش يمكننا تعليقها على الأبواب الخلفية ، لذا فهي عبارة عن دش خارجي، ولكن لدينا أيضا خيمة للدش قابلة للطي فقط في حال أردنا مزيدًا من الخصوصية.

وتضيف لدينا خزانات علوية حيث يمكننا تخزين متعلقاتنا الشخصية وأيضًا بجانب السرير لدينا خزانات صغيرة مع مقابس طاقة USB للممتلكات الشخصية الأصغر وشحن أجهزتنا الكهربائية، وأيضًا خزانة علوية واحدة هي حمامنا الصغير ، مع أدوات النظافة ومرآة، وفي السقف، قمنا ببناء مروحة لتهوية إضافية، ولتزويد أنفسنا بالكهرباء والضوء ، لدينا بطاريتا عربة.

قام الزوجان منذ ذلك الحين برحلات إقامة في جميع أنحاء بلجيكا وعلى طول الساحل، ولكن بمجرد إعادة فتح الحدود ، يخططان لزيارة النرويج والتوجه عبر أوروبا.

إنهم يعملون حاليًا بدوام كامل ويخططون لتوفير أكبر قدر ممكن من المال للسفر إلى أماكن أبعد.

قالت سارة: "نود حقًا القيام بأول رحلة لنا مع الشاحنة إلى النرويج، وفي أقرب وقت ممكن في عام 2023 على أبعد تقدير ، نخطط للقيام برحلة حول العالم لبضع سنوات، فنود أولاً الذهاب عبر دول أوروبا وبعد ذلك ، نبحث أيضًا في إمكانيات شحن الشاحنة إلى الولايات المتحدة".

تأمل سارة وسيدريك في إجراء بعض التغييرات الطفيفة على شاحنتهما ، والتي تشمل تركيب الألواح الشمسية والتدفئة في السيارة.

يريدون أيضًا تغيير لون الشاحنة وإضافة شعار مخصص إليها ، جنبًا إلى جنب مع الأضواء على المصد الأمامي.

في بضع كلمات من النصائح للآخرين الذين يرغبون في تحويل شاحنة صغيرة إلى مكان للعيش ، أضافت سارة: افعل ذلك فورا، فأثناء تحويلنا ، تعلمنا الكثير عن طريق التجربة والخطأ فقط، وكان علينا إعادة الأشياء كثيرًا ، وأحيانًا عدة مرات، ولكن بهذه الطريقة تتعلم أكثر وستحصل في النهاية على النتيجة التي تريدها.