الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. ننفرد بنشر ملخص الحلقتين الأولى والثانية من مسلسل «الحساب يجمع» لـ«يسرا»

24-5-2017 | 19:48

قبل أيام معدودات من حلول شهر رمضان الكريم، تنفرد بوابة “الهلال اليوم” بنشر أحداث الحلقتين الأولى والثانية من مسلسل " الحساب يجمع" للفنانة يسرا. 

تبدأ الحلقة داخل منزل بسيط، في حارة شعبية فقيرة، ثم تظهر نعيمة التي تقوم بدورها الفنانة يسرا ، وهي أم لفتاتين تجسدهما إيمان العاصي والوجه الجديد ديانا هشام، يعيشان معا في منزل بحارة ضيقة  بحي الوراق ويبدو عليهن غلب الحال.

وتتشاجر مع ابنتها الكبرى منة، و دائمة الخلاف معها  لأنها تعشق الحرية،وتحاول الخروج من عالمها الفقير إلى عالم آخر عبر السوشيال ميديا .

وتكشف الحلقة أيضا عن عمل نعيمة الخادمة في منازل الكبار، حيث تجوب من منزل لآخر لتوفير قوت يومها هي وبناتها، نعيمة تحرص على توفير مصروفات تعليم فتاتيها دون أن تلجأ للحرام بأي شكل.

 ثم تظهر نعيمة بجوار صديقة عمرها، والتي تقوم بدورها  الفنانة عايدة رياض، وهي مثلها خادمة أيضا و لها زبائنها من كبار رجار الأعمال، ثم تخرج نعيمة للحارة، فيظهر أن الجميع يحبها ويعرف تضحياتها في سبيل تربية بناتها، فهي امرأة مشهود لها بالقوة ، وبكونها امرأة حقانية  لاتخاف فى الحق لومة لائم، تقف بجانب كل جيرانها.

في بداية الحلقة الثانية تفكر نعيمة في الارتقاء بنفسها والهروب  من الفقر فتقترح  مع صديقتها، تشييد  مكتب خاص بهما لتوريد الخادمات، للأثرياء ورجال  الأعمال، وتطلب من الفنانة عايدة رياض معاونتها في إدارة المكتب، وبعد إتمام مشروعها الصغير، تنتهي الحلقة بمفاجأة صادمة لها ولأسرتها، تشعرها وكأن الحياة بالكامل ضحكت عليها.