الثلاثاء 14 مايو 2024

ضبط منظومة اتصالات غير مشروعة في شقة بالجيزة

الاجهزة الامنية

الجريمة7-9-2021 | 15:19

أنور فاروق

 ضبطت الأجهزة الأمنية بالجيزة منظومة إتصالات غير مشروعة داخل إحدى الشقق بالجيزة.

 

وأكدت تحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية قيام أحد الأشخاص، مقيم بالبحيرة بإنشاء منظومة إتصالات غير مشروعة لخدمة الإنترنت والإعلان عنها وتقديم خدماتها للمواطنين دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة وتقاضى مبالغ مالية نظير تلك الخدمة، بالمخالفة للقانون وذلك بمحل إقامته بمحافظة البحيرة.

عقب تقنين الإجراءات قامت الأجهزة الأمنية بإستهداف المتهم بمحل إقامته وتبين تواجد (شقيقه) ، وبالتفتيش عثر على (3 مقوى إشارة خارجى – 35 راوتر – 6 سويتش – جهاز حاسب آلى بمشتملاته – مجموعة من الكابلات والشواحن الخاصة بالشبكة) وبمواجهة المذكور أقر بإنشاء تلك الشبكة بالإشتراك مع شقيقه وتوزيع خدمة الإنترنت على المواطنين مقابل مبلغ مالى يتم تحصيله شهرياً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

فيما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد بممارسة نشاط غير مشروع في تحويل الأموال والاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية "وشقيقه" يعمل بإحدى الدول العربية") بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة العربية التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية، وتوفيرها للمصدرين بتلك الدولة مقابل قيام عملائهم داخل البلاد بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري بحساب الأول بأحد البنوك والذى يقوم باستلامها وتحويلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة عن طريق حوالات بريدية مقابل عمولة، فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه الأول "المقيم بمحافظة الدقهلية" .

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى "المتواجد حالياً خارج البلاد". وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين 3 مليون جنيه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Radwa
Egypt Air