الخميس 13 يونيو 2024

خبير اقتصادي يكشف عن 3 أفكار لزيادة مدخرات صندوق تحيا مصر

الخبير الاقتصادي محمد انيس

اقتصاد7-9-2021 | 15:20

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، محمد انيس، إن فكرة زيادة مدخرات صندوق تحيا مصر تحتاج إلى العديد من الأفكار التي تعمل على زيادة موارده، خاصة وأنه قائم على التبرعات، فمن ضمن هذه الأفكار هو أن يكون هناك جزء من رأس مال الصندوق يتم استثماره بحيث يكون لها عائد يحقق زيادة في مقدرات الصندوق.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه يمكن زيادة هذه مدخرات الصندوق أيضا عن طريق، عمل مشروعات تنموية تحقق دخل يكون العائد منها للصندوق تحيا مصر، بجانب أن يكون هناك حلقة وصل ما بين الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية التي تتلقى التبرعات وبين صندوق تحيا مصر، بحيث يتم التبرع بالفائض من تبرعات هذه المؤسسات في الصندوق.

وتابع" أنه يجب أيضا عمل ابلكيشن يستطيع من خلاله الفرد التبرع أموال الصدقة والزكاة لحساب "صندوق تحيا مصر"، ومن ثم سترتفع قيمة مدخرات الصندوق، كما يمكن للمؤسسات الكبرى أن تخصص جزء من تبرعاتهم لصالح صندوق تحيا مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال الاحتفالية التي نظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، أن صندوق تحيا مصر لم يصل إلى 100 مليار جنيه، لذا وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالبحث عن مصادر أخرى لتزويد الصندوق.