الخميس 9 مايو 2024

في الصين.. مطعم يقدم وجبات مجانية للمحتاجين

في الصين.. مطعم يقدم وجبات مجانية للمحتاجين

الهلال لايت 7-9-2021 | 15:27

مى كامل

تقوم أحد المطاعم في الصين بتقديم الوجبات المجانية للمحتاجين وذلك يوميًا من خلال المطعم الذي يطلق عليه اسم جينكو هاوس.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " يقول ويكي شان مدير المطعم بمجرد دخول المطعم احد العاملين فيه يسألون الزبائن عن نوع الطعام الذين يريدون الحصول عليه اليوم، من دجاج أو لحوم وأسماك، أو حتي خضراوات، فنحن نقوم بتوزيع حوالي ألف وجبة في اليوم الواحد، وذلك من خلال أربعة فروع مختلفة للمطعم، فنحن في الفرع الواحد نوزع حوالي مائتي وخمسين وجبة يوميا .

نقوم بدراسة حالة العديد من المواطنين، من محدودي الدخل، ونقوم بتقديم وجبة جاهزة فاخرة.

يقوم المطعم بتقديم الوجبات الجاهزة منذ حوالي أربع سنوات في البداية كانت الوجبة بحوالي دولار ونصف ، ولكن بسبب وباء كورونا، والذي أدي إلى تعطيل العديد من المواطنين عن أعمالهم بل وتركها في العديد من الأحيان، بدأنا نقدم الوجبات مجانًا لرفع المعاناة اليومية عنهم.

لدي المطعم قوائم عديدة للطعام، فهناك وصفات مختلفة من الشوربة لتقديمها طوال الشهر ، كما يوجد ثلاثة أطباق للاختيار من بينها يمكن الاختيار ما بين الدجاج واللحم والأسماك، وإذا كان يريد وجبة نباتية فهي متوفرة أيضا .

عند الانتهاء من إعداد الوجبات نقوم برضها داخل المطعم ووضع لافتات عليها  على الوجبات التي بها ملح قليل أو كثير، حتي نرضي جميع العملاء، لأن هناك العديد من الزبائن سنهم كبير ويحتاجون إلى نظام في الطعام يكون خالي من الأملاح.

يقول أحد الزبائن أحصل على طعامي من هنا يوميا منذ سنتين، ويقدمون لي أشهر الوجبات، وأفضل الشوربة والأرز، وأريد أن أقدم الشكر لكل المتطوعين في هذا العمل.

وتقول سيدة أخرى آتي إلى هنا منذ حوالي عام تقريبا ، والسبب في قدومي هنا هو أننى تركت عملي بسبب الوباء، وبالكاد أستطيع توفير نفقاتي اليومية الأخرى.

وتقول إحدي النادلات التي اعمل بالمطعم، نقوم أيضا بتوصيل الوجبات للمنازل، حيث يقوم الزبون بالاتصال عبر الهاتف، ونقدم له الوجبة أسفل المنزل، كما أقوم بكتابة أي شكاوى في الطعام وأدونها حتي لا نكررها في طلبهم المرة القادمة.

ونقوم بتوصيل الطعام من الساعة الرابعة إلي الخامسة عصرا طوال أيام الأسبوع، حيث نقوم بتوصيل حوالي مائة وجبة يوميًا .

ويقول مدير المطعم نقوم باستخدام أجود أنواع الطعام، كما أن لدينا العديد من المتطوعين الذين يقومون بالعمل داخل المطعم، كما أن هناك العديد من التبرعات التي يتلقاها المطعم، والتي تكفي لإخراج الوجبات يوميًا مجانًا ، نريد أن يحرص الجميع على بعضهم البعض، والوقوف بجانب من يحتاج إلى المساعدة، وبمساعدة الجميع نستطيع أن نستمر في تقديم الوجبات المجانية كل يوم.

Egypt Air