الإثنين 6 مايو 2024

لطلاب جامعة القاهرة.. خطوات الحصول علي لقاح كورونا

لقاح كورونا

تحقيقات7-9-2021 | 15:40

إيمان مجدي

حدت جامعة القاهرة، 17 نقطة داخل الحرم الجامعي، لتطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك في إطار توجهات الدولة لحماية المواطنين من مخاطر وباء فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة أبنائها الطلاب.

وترصد لكم «دار الهلال» في السطور التالية، الأماكن والكليات التي يمكن للطلاب تلقي لقاح فيروس كورونا بها، وخطوات حصول طلاب على لقاح كورونا، كالتالي: 

أماكن تلقي لقاح كورونا في جامعة القاهرة
وجاءت نقاط التطعيم في كليات: «الطب البشري وطب الأسنان، والحقوق، والتجارة، والآداب، وسياسة واقتصاد، ودار العلوم، والآثار، والعلوم، والتخطيط الإقليمي والعمراني، ورياض الأطفال، والعلاج الطبيعي، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والهندسة، والزراعة، والطب البيطري، والصيدلة».

موعد تلقي لقاح كورونا في كليات جامعة القاهرة
ويمكن للطلاب تلقي اللقاح داخل الجامعة، يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

خطوات حصول الطلاب على لقاح فيروس كورونا
- على الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح، التسجيل بموقع وزارة الصحة المخصص لتلقي اللقاح من خلال الضغط على
هذا الرابط.

- ثم على الطالب أن يختار محافظة القاهرة كمقر للتطعيم، وبعدها يتلقى رسالة برقم التسجيل عليه الاحتفاظ بها وهي مكونة من 20 رقما.

- بعد إتمام عملية التسجيل عبر موقع وزارة الصحة، يجب على الطالب التوجه إلى عيادات الكليات المذكورة لتلقي اللقاح.

- في حالة تعذر التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة لأي سبب كان يتوجه الطالب مباشرة إلى أي من العيادات بالكليات المذكورة مع أصل وصورة بطاقة الرقم القومي والكارنية الجامعي وسيجري التسجيل له وتطعيمه.

وعقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا مع نواب رئيس الجامعة، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية، ومسئول مكافحة العدوى بالجامعة، لمتابعة تنفيذ خطة تطعيم الطلاب القدامى والجدد والتوسع في عدد النقاط المخصصة للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تطعيم عناصر المنظومة الجامعية ضد فيروس كورونا، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان.  

Dr.Randa
Egypt Air