الإثنين 27 مايو 2024

«مسلم»: رغم حداثة كثير من أعضاء «النواب» إلا أنه أثبت قدرته على الإنجاز

الندوة

أخبار7-9-2021 | 16:37

إسراء خالد

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن مجلس النواب حظى بالعديد من الإنجازات خلال الدورة السابقة، وعقدوا العديد من الاستجوابات.

 

وأضاف مسلم خلال منتدي بوابة دار الهلال السياسي تحت عنوان "دور القوة الناعمة في الجمهورية الجديدة" اليوم والتي عقدت بقاعة فكري باشا أباظة، أنه على الرغم من حداثة كثير من الأعضاء بمجلس النواب إلا أنه تمكنوا من نقل صوت الشارع المصري خلال فترة قصيرة، وأثبت قدرته على الإنجاز.

 

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن تجربة مجلسي النواب والشيوخ بتركيبتهما الكبيرة وضمهما عددا كبيرا من الأعضاء غاية في الأهمية، كما أن مجلس الشيوخ له نظرة أعمق وأبرز لمشروعات القوانين من مجلس النواب، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ إضافة قوية للعمل السياسي والاجتماعي العام وله تأثير واضح وجلي من خلال دورة التشريعي والمعاون لمجلس النواب.

 

وأوضح أن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب تجربة غاية في الأهمية، إذ أنها تساعد الشباب على اكتساب القدرة على النقاش حتى في وقت الاختلاف، ووضع الاحتمالات البديلة.

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال انطلاق منتدى بوابة دار الهلال السياسي اليوم، حيث عقدت اليوم الندوة الأولى له بحضور الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ.

وأكد ناجح أن المنتدى السياسي لبوابة دار الهلال اليوم يناقش القوى الناعمة وتأثيرها واستعداد مصر لعهد الجمهورية الجديدة، مرحبا بالكاتب الصحفي محمود مسلم. وأضاف خالد ناجح أن محمود مسلم هو صديق قديم وصاحب تجربة صحفية ملهمة في الصحافة المصرية.

أقرأ أيضًا:
محمود مسلم: نفتقر لوجود حزب يمثل الشارع المصري