الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 7-9-2021.. «البيئة» تطلق مبادرة للتوعية بمنظومة المخلفات الصلبة

وزيرة البيئة

تحقيقات7-9-2021 | 16:44

إيمان مجدي

 تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم الثلاثاء 7-9-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الدولة أنفقت حتى الآن نحو 2.9 مليار جنيه على مشروعات منظومة المخلفات فى المرحلتين الأولى والثانية، مشيراً إلى أن الحكومة تسابق الزمن للانتهاء من كافة مشروعات وبرامج المنظومة الجديدة فى أسرع وقت لإعادة الشكل الجمالى والحضارى للشارع المصرى.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مقلب الطوب الرملي ضمن متابعة إجراءات غلق المقالب العشوائية خلال عامين من العمل بقانون إدارة المخلفات رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٠، حيث يتولى جهاز تنظيم إدارة المُخلفات التابع لوزارة البيئة الرقابة على إجراءات الغلق.
يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاستباقية للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الدولة أنفقت حتى الآن نحو 2.9 مليار جنيه على مشروعات منظومة المخلفات فى المرحلتين الأولى والثانية، مشيراً إلى أن الحكومة تسابق الزمن للانتهاء من كافة مشروعات وبرامج المنظومة الجديدة فى أسرع وقت لإعادة الشكل الجمالى والحضارى للشارع المصرى.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،  أن فلسفة منظومة المخلفات الصلبة البلدية تتكون من 3 برامج وهي: برنامج تطوير البنية التحتية، برنامج عقود التشغيل، برنامج التوعية والدعم المؤسسي.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى البرامج التوعوية التي تعمل عليها الوزارة في هذا المجال بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال إطلاق المبادرات، حيث تم إطلاق مبادرة "جميلة يا مصر" والتي تهدف إلى توعية المواطن بمنظومة المخلفات الصلبة البلدية، مشيرة إلى أن الهدف هو توصيل فكرة "نجمع اكتر.. ندور اكتر ..ندفن أقل".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قال الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية إن الهيئة تعد إحدى ركائز تطوير الرعاية الصحية في مصر، مشيرًا إلى أن للهيئة خطة ممنهجة لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية من خلال أول علامة تجارية أطلقتها تحت شعار (نرعاك في مصر)، بما يسهم في تحسين جودة الحياة الصحية وتوفير حياة كريمة لكل الشعوب داخل مصر.

اقرأ ايضا:

البيئة: مبادرة «جميلة يا مصر» تستهف التوعية بمنظومة المخلفات الصلبة

"الرعاية الصحية" ركيزة أساسية لتحسين جودة الحياة الصحية في مصر.. هذه خطتها

التنمية المحلية: الدولة أنفقت 2.9 مليار جنيه على مشروعات منظومة المخلفات