الأربعاء 29 مايو 2024

«نصير الشورى.. سيمفونية الألوان».. أحدث إصدارات الهيئة السورية للكتاب

نصير الشورى.. سيمفونية الألوان

ثقافة7-9-2021 | 19:39

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب "نصير شورى.. سمفونية الألوان"، تأليف: طارق الشريف، والإخراج الفني: طارق يزبك، ، يقع الكتاب في 95 صفحة من القطع الكبير.

وجاء على غلاف الكتاب: الفنان الملهم الذي يعشق التجديد، ويعانق اللون، ويهوى الخلق لعالم متكامل لا حدود لجماله، ولا حدود لما يعطيه للمشاهد، وما يقدمه للآخرين من سعادة وفرح وحب.

وكان نصير شورى كلّ ذلك، فقد جدد الفن التشكيلي الذي كان تقليدياً، وضخَّ فيه من روحه، فجعله يتفاعل مع الواقع، ليخلق ضرباً نادراً من الأصالة الفنية.

وتعنى الهيئة السورية بنشر الكتب المؤلفة والمحققة والمترجمة في مختلف مجالات المعرفة والثقافة والعلوم، وكذلك الإسهام في تطوير الحركة الفكرية والثقافية ونشاطات القراءة وصناعة الكتاب، إضافة تعريف المجتمع العربي السوري بالحركات والاتجاهات الفكرية والثقافية والأدبية المحلية والعربية والعالمية، وتنمية المدارك الفكرية والوطنية والقومية والإنسانية، والعقلانية في التفكير.

وتفتح الهيئةُ قلبها وعقلَها لكلِّ مبدع يرفدُ الوطن بنتاجه الفكريّ، وتدعو السّادة أصحاب الأقلام المثمرة للمساهمة بنشر ثمرات عقولهم، وهي بذلك تقدّم الدّليل المشرق أنّ سورية أرضَ الأبجديّة الأولى في التّاريخ كانت وستبقى نبراس الحضارة الإنسانيّة.