السبت 1 يونيو 2024

تحرير 3628 محضرًا تموينيا المخابز والمحال التجارية فى الشرقية

حملات على المخابز

محافظات7-9-2021 | 17:46

محمد إبراهيم

كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرية التموين من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع ، والمخابز ومحطات الوقود، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة، وتطبيق القانون على المخالفين.

وتمكنت الحملة خلال شهر أغسطس، من تحرير (٣٦٢٨) محضراً متنوعاً، منها محاضر للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية، ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، كما تم تحرير محاضر للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي، ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

وأسفرت الحملات عن ضبط ٢٢ طن و٦٠٠ كيلو دقيق مدعم، و٥ طن و٦٢٥ كيلو ملح، و١٥٠٠ كرتونة سناكس، و١٧ طن مخلل و٢ طن مكرونة، و٢٩٦ كيلو جبنة و٢٠٠ كيلو شيكولاتة، و٢٥٠ كيلو لحوم و٢ طن، و٣٣٥ كيلو سكر، و١٠ شيكارة ردة، جميعهم سلع مجهولة المصدر قبل بيعها بالسوق السوداء.

كما تم ضبط ٣٩٠ شيكارة أعلاف، و٢٣٠ كيلو صابون، و١٠٠ لتر ماء مقطر، جميعهم سلع مجهولة المصدر قبل بيعها بالأسواق.

وتستمر مديرية التموين بشن حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية، لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء.

وفى ذات السياق ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لجنة اختبار المتقدمين لشغل وظيفة وكيل إدارة تعليمية بمديرية التربية والتعليم والبالغ عددهم 37  متقدمًا، لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل الوظيفة.

وأوضح المحافظ أن معايير الاختبار تتضمن التعرف على الإمكانيات البشرية للمتقدم لشغل الوظيفة، ومدى قدرته على تقديم الأفضل لتحسين منظومة العمل و ضبط الأداء وكذلك اختبار السمات الشخصية، ومهارات الاتصال وقياس مدى قدرته على حل المشكلات وإدارة الأزمات.

وقال المحافظ في بيان صحفي، إن المقدمين تم اختبارهم في سرعة اتخاذ القرار، بالإضافة إلى تقديم عرض للإنجازات التي حققها كل متقدم والمؤهلات الحاصل عليها والتعرف علي مدي إلمامه بالقواعد العامة للحاسب الألي، فضلاً عن تقارير تقييم الأداء وكذلك عرض المقترح التطويري للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.