الخميس 20 يونيو 2024

توزيع 96 ألف كرتونة غذائية متنوعة على الأسر الأكثر احتياجًا من خلال 9 جمعيات بالجيزة

محافظ الجيزة

محافظات7-9-2021 | 19:48

دار الهلال

أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد، عن انطلاق أسطول القافلة المخصص لمحافظة الجيزة والذي يضم المساعدات الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بإجمالي 96 ألف كرتونة غذائية متنوعة بالإضافة إلى المساعدات الطبية، مؤكدًا على أن قافلة أبواب الخير تتم من خلال صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبمشاركة 20 منظمة مجتمع مدني وجمعيات خيرية.

يأتي ذلك عقب تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي قافلة "أبواب الخير" والتي تعد أكبر قافلة للعمل الخيري ينظمها صندوق "تحيا مصر" لدعم ورعاية 5 ملايين مواطن أولى بالرعاية على مستوى الجمهورية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري.

وأشاد محافظ الجيزة بجهود صندوق "تحيا مصر" ودوره في مساندة الجهود الحكومية والمجتمعية لدعم مسيرة التنمية والبناء وتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي المتواصلة من أجل توفير حياة كريمة للمواطن البسيط، وذلك من خلال العمل على إطلاق الكثير من المبادرات الخيرية والتنموية التي تهدف إلى تحقيق الخير ونشر التكافل الاجتماعي ومحاربة الفقر بكل صوره وأشكاله.

وشدد محافظ الجيزة على المسئولين بسرعة تقديم الدعم اللوجيستي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال أسطول القافلة والبالغ عدد المركبات به حوالي 48 تريلاً و2 سيارة جامبو كبيرة، مؤكدًا على ضرورة متابعة أعمال التنفيذ والتوزيع وذلك لضمان وصول المساعدات لمستحقيها وخاصة في القرى والأماكن النائية.

وأشار راشد إلى أن القوافل شملت مساعدات طبية سيتم دعم مستشفيات البدرشين وأطفيح والصف المركزي ومنشأة القناطر وشبرامنت بها وهي 5 ماكينات غسيل كلوي، 20 كرسي غسيل كلوي، 8 حضانات بمشتملاتها، 5 أجهزة علاج بالضوء، 3 أجهزة افاقة، جهازين قياس الصفراء، 3 أجهزة ضغط المجرى الهوائي، 3 أجهزة تنفس صناعي، 12 ماكينة ضخ سوائل، 8 ماكينات سحب سوائل إلى جانب 120 ألف كمامة جراحية و1770 لتر كحول وجهازين استنشاق بخار.

وأوضح راشد أنه سوف يتم توزيع تلك المساعدات من خلال الجمعية الشرعية وبنك الطعام ومصر الخير وجمعية البر والتقوى وجمعية الأورمان ورسالة وفينوس وجمعية تحسين أوضاع المرأة والاتحاد النوعي لرعاية الأيتام.