الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. خالد علي.. «كعب داير» من النيابة إلى قسم الدقي..

24-5-2017 | 21:18


48 ساعة قضاها المحامى خالد على المرشح الرئاسي الأسبق  كعب داير بين محكمة شمال الجيزة بنيابة الدقي إلى القسم حتى تم أخلاء سبيله وتحويله إلى محاكمة عاجلة يوم الاثنين القادم في  البلاغ المقدم ضده من المحامى سمير صبري يتهمه بالإشارة بعلامات بذيئة، وطالب بالتحقيق معه بتهمة الإساءة للدولة والقضاء.

البلاغ

كان بلاغ تقدم به المحامى سمير صبري ضد خالد على يتهمه بالقيام بفعل فاضح أمام مجلس الدولة خلال نظر قضية تيران وصنافير وجاء في البلاغ أنه عقب صدور حكم المحكمة قام خالد على بعمل أشارات بذيئة أمام مجلس الدولة .

وطالبت نيابة الدقي يوم الاثنين باستدعاء خالد على للتحقيق معه أمام النيابة يوم الثلاثاء للاستماع إلى أقواله في البلاغ وفى اليوم الثاني حضر خالد على إلى النيابة وأستمر التحقيق معه لمدة 5 ساعات متتالية .

حجز خالد على

مثل "علي"، أمام أحمد ثروت، مدير نيابة الدقي، وتمت مواجهته بالتهمة المنسوبة إليه، ورفض المحامي الإجابة عن الأسئلة الموجهة له من قبل النيابة العامة، مرددًا في كافة إجاباته: "ألتزم الصمت"، كما واجهته النيابة بالصور التي يظهر فيها رافعًا يده بالإشارة المسيئة؛ فرفض التعليق عليها مؤكدًا رفضه الإجابة.

وأمرت نيابة الدقي بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية اليوم، الثلاثاء، بحجز المحامي خالد 24 ساعة علي ذمة التحريات؛ في اتهامه بـ"فعل فاضح" بعد رفع يديه بإشارة بذيئة عقب حكم "تيران وصنافير".

 ووجهت النيابة برئاسة المستشار عبد الله المهدي، رئيس نيابة الدقي لـ"خالد علي"، تهمة ارتكاب فعل فاضح وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وعرضه صباح اليوم التالي رفقة التحريات.

وعقب صدور قرار المحكمة وصل المحامي خالد علي، إلى قسم شرطة الدقي، لتنفيذ القرار بحجزه .

عرضه على النيابة

وفى اليوم الثانى وصل خالد على إلى النيابة من قسم الدقي وسط حراسة أمنية مشددة أمام المحكمة وتوافد عدد كبير من المحامين والشخصيات العامة، على مبنى محكمة شمال الجيزة، التي تضم مقر نيابة الدقي، لحضور التحقيق مع المحامي خالد علي، في البلاغ المقدم ضده،

ومن بين الحضور إلى مقر النيابة، المستشار هشام جنينة، والمحامي ناصر أمين، والدكتور ممدوح حمزة.

جنينة

قال المستشار هشام جنينة إن المحامي خالد علي موجود الآن بغرفة الحبس ولم يُعرض على النيابة حتى الآن.

وأضاف جنينة، أنه جاء اليوم تضامنًا مع خالد علي، مشيرًا إلى أنه لا يعرف الاتهام الموجّه إليه حتى الآن، حيث إن "علي" رفض الرد على الأسئلة الموجّهة إليه دون الاطلاع على أوراق القضية ومعرفة الاتهام الموجه إليه.

 وأشار إلى أن ما نُشر عن توجيه اتهام إليه بالتلويح بإشارات بذيئة ليس صحيحًا، حيث إن ذلك فقط هو ما جاء بالبلاغ المقدم.

قرار الإحالة

قررت نيابة الدقي برئاسة المستشار أحمد ثروت، مدير النيابة، وتحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إحالة المحامى خالد علي، إلى المحاكمة العاجلة في جلسة الاثنين المقبل أمام جنح الدقي، لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

خروجه من قسم الدقي

وعقب صدور القرار تم اصطحاب خالد على إلى قسم الدقي لإنهاء إجراءات أخلاء سبيله حيث قام بدفع  الكفالة وكان فى انتظاره أمام القسم أنصاره وأصدقائه.