الإثنين 6 مايو 2024

مهرجان ميدفيست مصر يناقش قضية "تأثير الفن على الفنان" اليوم

مهرجان ميدفيست مصر

فن8-9-2021 | 12:13

ميرنا عادل أديب

ينطلق مهرجان ميدفيست مصر، اليوم، في تمام الساعة  السابعة والنصف مساءً، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية.

 

ومن المقرر أن يسلط المهرجان الضوء على الأفلام والطب والعلاقة بينهما، وتبدأ فعاليات المهرجان بعرض أفلام قصيرة تسلط الضوء على قضايا صحية ومجتمعية مثل الصحة النفسية، وصحة المرأة والطفل والأسرة، ويعقد بعدها جلسة نقاش تحت عنوان "تأثير الفن على الفنان وتأثير الفن على المتلقي"مع دكتورة شاهندا خليل، أستاذ الطب النفسي والمخرجة مريم أبو عوف وتدير جلسة النقاش الفنانة جهاد حسام الدين.

 

يشار إلى أنه من المقرر انعقاد معرض صور فوتوغرافي للمصورين المشاركين والفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي أطلقتها ميدفست مصر تحت عنوان "لحظات" بالتعاون مع كانون، وتختتم الفعاليات بتوزيع جوائز الفائزين بالمسابقة.

 

ويعد "ميدفيست"مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة، ويعتبر هو الأول من نوعه في العالم العربي، ويستهدف المهرجان تقديم الفعاليات المرتبطة بالطب والصحة في الأفلام عبر عرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة الدولية، يعقبها مناقشات مع صناعها، كما ينظم المهرجان أيضًا الحلقات النقاشية والندوات المتعلقة بالمجال الصحي والأفلام.

Dr.Randa
Egypt Air