الأربعاء 15 مايو 2024

برلمانية تكشف لـ«خالد ناجح» أهمية إجراء كشف طبي نفسي للمقبلين على الزواج

البرلمانية دينا هلالي

برلمان8-9-2021 | 15:18

أشرقت حفني

كشفت دينا هلالي، استشارية نفسية وعضو لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، أنه يجب إجراء كشف نفسي للشباب المقبلين على الزواج، لأنن بعضهم يكون لديهم مشكلات نفسية ويجب حلها ومواجهتها، لافتة إلى أن تجاهلها يؤدي إلى مشكلات القتل والعنف الزوجي وحالات الطلاق ويكون الأطفال هم الضحية.

وأضافت دينا هلالي، خلال استضافتها مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج "شباب من مصر"، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أنه هناك أمراض نفسية موروثة وتؤثر على الزوجين وبالتالي يمكن أن تورث للأطفال.

وأكدت أنه يجب زيادة الوعي بالصحة النفسية وأنها لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية، وأن يكون هناك تضافر  كبير من كافة الوزارات والجهات المسؤولة عن هذا الأمر وعلى رأسها وزارة الصحة والإعلام والتضامن الاجتماعي ووزارة الثقافة.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air